بموافقة الملك سلمان بن عبدالعزيز.. توزيع مليون نسخة من المصحف الشريف بالمدينة المنورة في رمضان

بموافقة الملك سلمان بن عبدالعزيز.. توزيع مليون نسخة من المصحف الشريف بالمدينة المنورة في رمضان - الصورة من موقع شؤون الحرمين الرسمي على الإنترنت
بموافقة الملك سلمان بن عبدالعزيز.. توزيع مليون نسخة من المصحف الشريف بالمدينة المنورة في رمضان - الصورة من موقع شؤون الحرمين الرسمي على الإنترنت

صدق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على قرار توزيع مليون نسخة من المصحف الشريف من مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، على أن تشمل النسخ الموزعة مختلف الأحجام ومصاحف مترجمة لمعاني كلمات القرآن الكريم بأكثر من 76 لغة على أن يتم توزيع تلك المصاحف في شهر رمضان المبارك للعام الهجري الجاري 1444.

توزيع مليون مصحف شريف

وفقا لما ذكر في واس، جاءت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على توزيع المصاحف لتصل لمسلمي العالم في 22 دولة، على أن توزع على الملحقيات الدينية والمراكز الإسلامية ومكاتب الدعوة في الخارج التي تشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

من جانبه صرح الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، أن هذه الخطوة بمثابة استكمالا لمسيرة الدعم والعطاء التي تبذلها السعودية من أجل خدمة القرآن الكريم، وتوسيع دائرة إيصاله لملايين المسلمين حول العالم.

وعن دور الوزارة أكد أنها حرصت على التنسيق والبدء في شحن إصدارات المجمع للمراكز الإسلامية وفق معايير عالية تضمن وصول النسخ في وقتها المحدد، وتستهدف تلك الخطوة تحقيق الآتي:

إيصال القرآن الكريم لملايين المسلمين حول العالم.

خدمة الإسلام والمسلمين.

توثيق جهود المملكة في خدمة القرآن الكريم.

اهتمام خادم الحرمين الشريفين بالملحقيات والمراكز الإسلامية ومكاتب الدعوة والإرشاد بالخارج.

رؤية ورسالة مجمع الملك فهد

يتبنى المجمع رؤية واضحة تقوم على خدمة القرآن الكريم وعلومه، بجانب ترجمات معانيه وحماية النص القرآني من التحريف، في وجود رسالة تستهدف نشره ودعم الأعمال البحثية والمبادرات والمشروعات العلمية والتقنية التي تخدم كل يتعلق بالقرآن الكريم.

أهداف مجمع الملك فهد

طباعة المصحف الشريف بالروايات المتواترة في العالم الإسلامي.

تسجيل تلاوة القرآن الكريم بالروايات المشهورة في العالم الإسلامي.

ترجمة وطباعة معاني القرآن الكريم وتفسيره لأهم وأشهر اللغات المتداولة حول العالم.

العناية بعلوم القرآن الكريم.

العناية بالبحوث والدراسات الإسلامية التي تتعلق بالقرآن الكريم وعلومه.

سد احتياجات المسلمين في داخل المملكة وخارجها من إصدارات المجمع المختلفة.

نشر إصدارات المجمَّع على نطاق عالمي، وعلى مختلف البرامج والتطبيقات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر