ملتقى "بيبان 2023" أكبر مؤتمر للمؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم في السعودية

ملتقى "بيبان 2023" أكبر مؤتمر للمؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم في السعودية
ملتقى "بيبان 2023" أكبر مؤتمر للمؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم في السعودية

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" تنظيم ملتقى "بيبان 23" خلال الفترة ما بين 9 إلى 13 مارس المقبل في مدينة الرياض، وذلك بمشاركة أكثر من 350 متحدثًا محليًّا وعالميًّا، و750 عارضًا من رواد الأعمال المحليين والعالميين.

أكثر من 75 شركة ناشئة

وبحسب الموقع الإلكتروني الرسمي لمنشآت فإنّ أكثر من 75 شركة ناشئة ستستعرض مشاريعها وخدماتها ضمن باب السوق إحدى فعاليات ملتقى بيبان 23 الذي تنظمهُ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" تحت شعار "فُرص تصنع الريادة".

قطاعات مختلفة

يذكر أنّ هذه الخدمات التي تتنوع ضمن قطاعات مختلفة تأتي لتسهم في دعم منظومة ريادة الأعمال وتشجيع دخول الشباب في مجالات الأزياء والرياضة والبيئة والصحة، وكذلك الثقافة وقطاع المأكولات، بالإضافة إلى قطاع التجميل.

باب السوق

وتقدم الجهات المُشاركة في باب السوق عروضًا خاصة للزوار تحفز الرياديين وتُمكِّن المستثمرين من تجربة منتجات المشاركين وخدماتهم على أرض الواقع.
كما يُسهم باب السوق في تعزيز الترويج للابتكار والإبداع وتحفيز الشباب ذوي الأفكار الخلاَّقة، واستهداف المنشآت القائمة حاليًّا والمُطّلعين والمُهتمين في ريادة الأعمال.

9 أبواب

يشار إلى أنّ ملتقى بيبان يضم 9 أبواب تُلبِّي طموح رواد ورائدات الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة عبر مجموعة من الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى دعم منظومة ريادة الأعمال واستدامة ونمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
حيث تتضمن الأبواب: باب الانطلاقة، باب النمو، باب التمكين، باب التجارة الإلكترونية، باب التمويل، باب الابتكار، باب الشركات الناشئة، باب الامتياز التجاري، وكذلك باب السوق.
ويحظى الملتقى بمشاركة واسعة من رواد الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، ويهدف لتعزيز مكانة المملكة كوجهة وخيار أول لرواد الأعمال إقليميًّا ودوليًّا.

فرص تصنع الريادة

يهدف ملتقى بيبان الذي يأتي تحت شعار "فرص تصنع الريادة" إلى بناء شبكة ريادية محلية وعالمية لتعزيز التواصل بين المستثمرين ورواد الأعمال والمُمكِّنِين، وتقديم الحوافز لهم، والتعريف بالفرص الاستثمارية في المملكة، كما يسهم الملتقى في توفير بيئة تنافسية تشجِّع الشباب الطموح على دخول عالم ريادة الأعمال، وتعزز التواصل وإثراء الشباب بالأفكار الريادية وسبل استثمارها بما يحقق رؤية السعودية 2030 الهادفة إلى رفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي إلى 35%.
ويشارك في الملتقى أكثر من 120 جهة ممكّنة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في مجالات الإجراءات والتمويل والخدمات، إضافة إلى مشاركة 34 جهة حكومية تقدم خدماتها في مكان واحد للمنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ للإسهام في تذليل كافة التحديات والصعوبات التي قد تواجه أعمال تلك المنشآت في كافة القطاعات.

300 ورشة عمل تدريبية

سيقدم "بيبان 23" أكثر من 300 ورشة عمل تدريبية التي من المفترض أن يبلغ عدد المستفيدين منها نحو 20 ألف مستفيد، حيث ستناقش الورش العديد من المواضيع من أبرزها: إدارة سلاسل الإمداد، التخطيط الاستراتيجي، نمو المنشآت، الإدارة المالية، تجربة الحصول على امتياز تجاري، التحول إلى التجارة الإلكترونية، استراتيجية إدارة المخاطر، وغيرها من المواضيع التي تمكًن رواد ورائدات الأعمال من الحصول على المعرفة الكافية في الخطط الاستراتيجية والأعمال التشغيلية لمشاريعهم.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر