بالصور مريم الغامدي تكشف لـ "سيدتي" عن عملها الرمضاني

كشفت الفنانة والإعلامية مريم الغامدي، في تصريحٍ خاصٍّ لـ "سيدتي"، عن عملها الفني الذي سيُعرض في موسم دراما رمضان المقبل.
وقالت مريم: "عدت أخيراً من الكويت بعد أن أدَّيت دوري في عملي الجديد مع نخبةٍ من نجوم الفن في الكويت والسعودية، وهو مسلسل "حياتي المثالية". مضيفةً: "العمل جميل جداً، واجتماعي كوميدي، من تأليف مريم الهاجري، وإخراج سائد الهواري، وإنتاج الفنان باسم عبد الأمير، ومخرج منفذ أحمد النبهان، ومدير إنتاج سعد العدواني، ومساعد إخراج علي رمضان".
وعن دورها في العمل، ذكرت: "أجسِّد في المسلسل دور سيدةٍ سعودية من منطقة جدة، تتحدث باللهجة الحجازية، وتتزوج من مواطنٍ كويتي، وتُرزق ابنتين، الكبيرة تصبح محامية، والصغيرة مهندسة، وتضطر إلى تربيتهما لوحدها بعد موت زوجها، وتتوالى الأحداث التي تحمل كثيراً من المفاجآت والمواقف الطريفة، وسيُعرض العمل بإذن الله على mbc وشاهد نت، ويشاركني بطولته محمد العجيمي، خالد أمين، فوز الشطي، هند ومرام البلوشي، أحمد إيراج، فهد وطلال باسم، أسامة المزيعل، إيمان الحسيني، أريج العطار، وفوز العبد الله".
كذلك كشفت مريم عن عملٍ آخر تشارك فيه بالقول: "لدي عملٌ آخر، وهو مسلسلٌ سعودي سيتم تصويره في الرياض، لكنني أفضِّل عدم الحديث عنه إلا بعد تصويره، وسيشكِّل مفاجأةً لجمهوري".

آخر أعمال مريم

وعُرِضَ لمريم أخيراً مسلسل "الميراث"، أول عملٍ من نوع "سوب أوبرا" سعودي، وبلغت حلقاته 750 حلقةً، ومدة كل حلقة 25 دقيقة، وضمَّ ورشةً من الكتَّاب، على رأسهم العالمي توني جوردن، إلى جانب نور الشيشكلي، وجيسكار لحود، ومازن طه، وثائر العقل، أما الإخراج فحمل توقيع مخرجين عالميين مثل كريستين ميليك، وإندرا بوز، إضافةً إلى تامر بسيوني وعبدالله الجنيب.
وتدور أحداث المسلسل في إطارٍ رومانسي اجتماعي عن واقع الحياة في السعودية بأبعادها الاجتماعية والثقافية والاقتصادية بعد أن يفارق عبدالمحسن الحياة تاركاً وراءه وصية الميراث، التي تُظهر معادن الجميع، وتُحدث الفرقة بينهم، وتولِّد أحقاداً دفينةً بين أبطال المسلسل.

مريم في سطور

مريم الغامدي، ممثلةٌ ومذيعةٌ ومخرجةٌ وكاتبةٌ، وأول امرأةٍ سعوديةٍ تقف على خشبة المسرح، وأول مَن تعمل بالتمثيل، وأول مذيعةٍ سعوديةٍ، وتحديداً في الإذاعة حيث عملت بها وهي طفلة عام 1962.
وُلِدت في أسمرة، العاصمة الإرتيرية، حيث كان والدها تاجراً هناك، ثم عادت إلى السعودية، وحصلت على شهادة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي، وهي أول سعوديةٍ تملك مؤسسة إنتاجٍ وتوزيعٍ للأعمال الإذاعية والتلفزيونية، ومن أوائل مَن قرأ نشرات الأخبار عند انطلاق قناة الإخبارية السعودية، وأول سيدةٍ تقرأ نشرة الأخبار في إذاعة الرياض، وأول سعوديةٍ تكتب السيناريو في الأعمال التلفزيونية.
وعُيِّنت مع زميلتيها الدكتورة حنان الأحمد وكوثر الأربش بوصفهن أول ثلاث عضواتٍ في مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون.
أبرز أعمالها
تبرز لمريم مسلسلاتٌ عدة، منها "الميراث"، "بنات الملاكمة"، "سريع سريع"، "طاش ما طاش"، "حصاد الزمن"، "هوامير الصحراء"، "خلك معي"، "غلطة نوف".
اقرأ المزيد

مريم الغامدي لـ "سيدتي" بعد تكريمها في منتدى الإعلام: بكيت فرحاً على تذكُّري بزمن السوشال ميديا