"أبوظبي التقني" ينظم المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 13 مارس

"أبوظبي التقني" ينظم المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات
"أبوظبي التقني" ينظم المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات

أعلن مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني وعبر حسابه الرسمي على تويتر أنه وتحت رعاية "الشيخة فاطمة بنت مبارك" رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية انطلاق فعاليات الدورة الرابعة عشرة من المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2023 يوم الاثنين الموافق 13 مارس الجاري.

23 مهارة هندسية وتكنولوجية

يذكر أنه سيشارك في المسابقة والتي تستمر على مدار 3 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، نخبة من شباب الإمارات الذين يتنافسون في 23 مهارة هندسية وتكنولوجية منها صيانة محركات الطائرات، وأنظمة التحكم الصناعي، والنحت، والخراطة بالحاسوب، وتقنية السيارات، والبرمجيات، وتصميم مواقع الإنترنت، وتقنية التصميم الجرافيكي، والرسم الهندسي والأوتوكاد، والإلكترونيات، وغيرها من المهارات الهامة.

الدورة الجديدة

يشار إلى أنّ الدورة الجديدة من المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات تأتي هذا العام عقب تنظيم الدورة الأولى من "تحدي المهارات" الهندسية والتكنولوجية والمهنية، في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية بمختلف إمارات الدولة، والتي استمرت منافساتها خلال الفترة من 11 يناير وحتى 16 فبراير الماضيين، بمشاركة نحو 600 مواطن ومواطنة، من طلبة مختلف المدارس بالدولة، حيث تنافسوا في 13 مهارة متخصصة، منها: صيانة محركات الطائرات، وتقنيات السيارات، وأنظمة التحكم الصناعي، وغيرها من التخصصات التي تشملها "المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات".

مشاركون متميزون

وقد تم اختيار نخبة من المشاركين المتميزين في النسخة الأولى من "تحدي المهارات" ليتنافسوا في ميدان أكبر وأشمل وهو "المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات" التي تشكل منصة بارزة لاختيار أفضل الكفاءات لتكون ضمن فريق مهارات الإمارات، الذي سيمثل الدولة في الدورات القادمة من المسابقة العالمية للمهارات.

المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات

تستقطب المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا للتنافس في أربع مهارات، وهي: الروبوتات المتحركة، وفن الخطابة والإلقاء، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والبرمجة، وذلك بهدف إكسابهم المهارات التنافسية منذ وقت مبكر، بما يضمن صناعة الكفاءات الوطنية التي تتوافق مع طموحات الوطن والقيادة الرشيدة.
أما المشاركون في "المسابقة الوطنية" فيشترط أن تتراوح أعمارهم من 16 إلى 21 عامًا، ماعدا مهارة صيانة الطائرات، فيجب ألا يتجاوز عمر المتسابق 24 عامًا.

 

 

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر