"الهيئة الاتحادية للموارد البشرية" تحدد ساعات الدوام في رمضان للجهات الاتحادية بالإمارات

"الهيئة الاتحادية للموارد البشرية" تحدد ساعات الدوام في رمضان للجهات الاتحادية
"الهيئة الاتحادية للموارد البشرية" تحدد ساعات الدوام في رمضان للجهات الاتحادية

حددت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية وعبر حسابها الرسمي على تويتر ساعات دوام الحكومة الاتحادية خلال شهر رمضان المبارك.

وقت الدوام الرسمي

وجاء التعميم الذي أصدرته الهيئة استنادًا لقرار مجلس الوزراء بشأن تحديد ساعات العمل الرسمية للقطاع الحكومي الاتحادي في شهر رمضان المبارك.

ويبدأ الدوام الرسمي للوزارات والجهات الاتحادية في شهر رمضان المبارك - حسب التعميم- من التاسعة صباحًا وينتهي عند الساعة الثانية والنصف بعد الظهر، وذلك من يوم الاثنين وحتى يوم الخميس، أما يوم الجمعة فيكون الدوام من الساعة التاسعة صباحًا، حتى الساعة 12 ظهراً، باستثناء من تقتضي طبيعة عملهم خلاف ذلك.

تطبيق لوائح العمل المرن

كما أكدت الهيئة أنه يجوز للوزارات والجهات الاتحادية – وبما يتوافق مع مصلحة العمل لديها - تطبيق لوائح العمل المرن المعتمدة لديها أو العمل عن بعد وفق الأصول خلال أيام العمل في شهر رمضان المبارك، وذلك ضمن حدود عدد ساعات العمل المعتمدة يوميًّا.

لا يجوز إنهاء إجازة التفرغ واستدعاء الموظف دون موافقته

وفي وقت سابق أوضحت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بأنه لا يجوز إنهاء إجازة التفرغ واستدعاء الموظف بعد مباشرة الإجازة إلا بناءً على موافقته.
ولفتت الهيئة إلى أنّ إجازة التفرغ للموظف الراغب في إنشاء مشروع شخصي، مشروطة بحصول المشروع على التراخيص اللازمة، أو بداية إجراءات التسجيل للحصول عليها.
وكانت مبادرة منح إجازة التفرغ للعمل الحر قد انبثقت عن مبادرات الخمسين، وتركز على رفع الكفاءة التنافسية للكوادر المواطنة، ولتشجيع المواطنين العاملين في القطاع الحكومي على استثمار فرص العمل المتاحة في القطاع الخاص واقتحام مجالات عمل رائدة، وإطلاق وإدارة مشاريعهم الخاصة التي تشكل إضافة نوعية للاقتصاد الوطني.

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية

تجدر الإشارة إلى أنّ الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة في العام 2009.
وتهدف الهيئة إلى تنمية وتطوير الموارد البشرية في القطاع الحكومي استنادًا إلى المفاهيم الحديثة والمعايير العالمية المطبقة في مجال إدارة الموارد البشرية، وتناط بها الصلاحيات والمسؤوليات العامة المتعلقة بإدارة الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، لتشكل "انطلاقة مستقبلية واعدة في مجال تنمية الموارد البشرية في الوزارات والهيئات الحكومية الاتحادية".
وتسعى الهيئة إلى خلق رأس مال بشري في الحكومة الاتحادية يحقق الريادة العالمية، وتمكينه من تحقيق الأداء المؤسسي المتميز من خلال التعاون الفعال مع الشركاء لوضع ودعم تطبيق حلول متكاملة للموارد البشرية وفق أفضل الممارسات العالمية.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر