جواهر حقبة الآرت ديكو Inspirations
من بوشرون Boucheron

طبعت حقبة الآرت ديكو عالم المجوهرات بإبداعات مبتكرة. ففي عصر موسيقى الجاز ولدت مجموعات تأسر سحر حقبة تميّزت بالحيوية والنفحة المستقبلية. دور مثل كارتييه Cartier، وفان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels، وبوشرون Boucheron، أتقنت فنّ الإدهاش بتصاميم شكّلت إرثاً عريقاً لمعظم دور المجوهرات الراقية. نستعرض سويّاً أجمل الإبتكارات المستوحاة من موجة الآرت ديكو.


Art Deco Era

 


اجتمعت الأشكال الهندسيّة بالتقنيات الجديدة في حقبة الآرت ديكو وأثمرت عن قطع خلابة.

تابعي المزيد: روائع الماس لعام 2022 Magnificent Diamonds

 


Exotic Shapes

 


تحتفل تصاميم حقبة الآرت ديكو الحيوية بالأوقات المرحة والحياة الحلوة.

 


Brief History

 


تعد حقبة الآرت ديكو واحدة من أهمّ المراحل التي طبعت تاريخ تصميم المجوهرات. وقد امتدّت بين عامَي 1920 و1935. وتأثرت دور المجوهرات خلال هذه الحقبة بشدّة بالأسلوبين التكعيبي والمستقبليّ. وسيطرت الأشكال المثلّثة والأنماط المتدرّجة، كما الأهرامات والمنحنيات وأشعة الشمس على التصميمات. تشتهر هذه الحقبة بموسيقى الجاز والقلائد الطويلة وعصابات الرأس والشرابات التي زيّنت إطلالات سيدات ذلك العصر. كما وعرفت باستخدام الأحجار الكريمة الملوّنة والماس بتصاميم خلاّبة بسكل مكثّف، بالإضافة الى التصاميم الكلاسيكية بالأبيض والأسود، والتي تمثلت بالترصيع بالماس الأبيض مع حجر الأونيكس الأسود. وعلى الرغم من أنّ فترة آرت ديكو تعود من عام 1920 إلى عام 1935، إلا أن تأثيرها لا يزال يرافقنا حتى يومنا هذا. وتعتمد دور عريقة مثل بوشرون Boucheron، وفان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels، وكارتييه Cartier، طرح مجموعات تخاطب ذاك الزمن الجميل.

تابعي المزيد: العقيق الفاخر بألوان قوس القزح All the Colors of Garnet

 


Egyptian Influence

 


اتقنت دور المجوهرات لعبة الإبداع والتدقيق بتصاميم مستوحاة من زمن الفراعنة.

 


Graceful Cuts

 


ابتكارات أنثوية مترفة مرصوفة بدقة متناهية تقترن بالقامة بجرأة وأناقة.

 


Key Trends


سيطرت في العام 1920 تسريحات الشعر القصير وبالتالي برزت أقراط الأذن الطويلة التي تتوافق تماماً مع صيحات الموضة آنذاك من القلائد الطويلة. وغالباً ما كانت هذه القلائد الطويلة مصنوعة من الخرز أو اللؤلؤ بشرابة أو قلادة. وكانت تتميز بأحجار كريمة مركزية كبيرة، محاطة بالماس أو العكس. وحظي الزمرد بشعبية كبيرة إلى جانب معدن البلاتين النبيل. كما برزت المشابك ودبابيس الزينة.

ملاحظة: صور العارضات من موقع © Launchmetrics/Spotlight

تابعي المزيد: إصدارات الدور من الجواهر الخلابة Majestic Jewels