أندرو محسن عضو لجنة تحكيم مهرجان كوبنهاجن للأفلام الوثائقية

أندرو محسن - الصورة من حسابه على الفيس بوك
أندرو محسن - الصورة من حسابه على الفيس بوك

اختير الناقد السينمائي أندرو محسن ليكون عضو لجنة تحكيم جائزة FACT، في الدورة الـ20 لمهرجان كوبنهاجن الدولي للأفلام الوثائقية (CPH:DOX)، المقرر إقامتها في الفترة من 15 إلى 26 مارس الحالي.

وتضم لجنة التحكيم، بجانب أندرو محسن، كلاً من المخرجة الصينية الأمريكية نانوف وانج، صاحبة العديد من الأفلام الوثائقية المهمة؛ مثل "One Child Nation - أمة الطفل الواحد"، الذي حصل على العديد من الجوائز، والمخرجة والمنتجة السويدية فريدا باركفورس، التي حصل فيلمها "Pervert Park - حديقة الانحراف" على جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان "صندانس".

يشار إلى أن جائزة FACT، يتم منحها لأحد الأفلام التي تقدم تحقيقات صحفية في قضايا مهمة، ويتنافس عليها هذا العام 11 فيلماً.

يذكر أن أندرو محسن شغل منصب مدير المكتب الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الدورات الثلاث الأخيرة، كما شغل منصب المدير الفني لمهرجان أسوان لأفلام المرأة، كما شارك أيضاً من قبل كعضو لجنة تحكيم في عدة مهرجانات أخرى، من بينها مهرجان طنجة الوطني في المغرب.

مهرجان "كوبنهاجن" هو أحد أهم المهرجانات المتخصصة في الأفلام الوثائقية في أوروبا، ويعرض سنوياً عشرات الأفلام المهمة من جميع أنحاء العالم، ضمن مسابقاته وبرامجه المختلفة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».