بدء التسجيل المبكر في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي المقبل 1445هـ

النقل المدرسي
بدء التسجيل المبكر في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي المقبل 1445هـ - الصورة من موقع رافد الإلكتروني

أعلنت شركة تطوير خدمات النقل “رافد” الشريك الإستراتيجي لوزارة التعليم في تقديم خدمة النقل المدرسي بالمملكة العربية السعودية، عن بدء التسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي القادم 1445هـ، وذلك عبر نظام نور الوزاري.

موعد التسجيل

ودعت الشركة أولياء أمور الطلبة إلى تسجيل أبنائهم وبناتهم مُبكرًا قبل انتهاء فترة التسجيل الذي سيتم إغلاقه في يوم الخميس الموافق 22 يونيو 2023م، حيث ستخضع جميع الطلبات للدراسة وتطبيق معايير الاستحقاق والأولوية لضمان الاستفادة منها من قبل الفئات الأكثر حاجة لها.

وبينت، أن سبب فتح التسجيل المبكر في خدمة النقل المدرسي للتخطيط المسبق لتقديم الخدمة للمستفيدين والتي ستسهم في انتظام أسطول النقل المدرسي في الأسبوع الدراسي الأول.

تكلفة التسجيل

وأشارت الشركة، إلى أن التسجيل في الخدمة يتطلب سداد أجور التسجيل والبالغة 200 ريال للعام الكامل، ولا تمثل التكلفة الفعلية لخدمة النقل المدرسي التي تتكفل بها الدولة، حيث تهدف أجور التسجيل إلى رفع كفاءة التشغيل، وضمان عدم حجز المقاعد من قبل فئات لا تستفيد من الخدمة بشكل كامل.

عدم استرداد الأجور

وأشارت شركة "رافد"، إلى أن الأجور غير مستردة في حال قبول الطلب وتوفير الخدمة، وفي حال عدم قبول الطلب أو عدم توفير الخدمة فسيسترد المبلغ عن طريق نظام سداد خلال 15 يوم عمل، علمًا أن الطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة، وأبناء أسر الضمان الاجتماعي، تم إعفاؤهم من أجور التسجيل.

قنوات اتصال متنوعة

تجدر الإشارة إلى أن شركة تطوير لخدمات النقل "رافد" خصصت قنوات اتصال متنوعة لخدمة المستفيدين والرد على استفساراتهم والتفاعل معهم، من خلال تلقي الاتصالات من قبل مركز رعاية العملاء على الرقم المجاني 8001231000، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected]، أو عبر حساب الشركة على منصة تويتر @Rafedcare، إضافة إلى الموقع الإلكتروني.

تقديم خدمات النقل المدرسي لأكثر من 15 ألف مدرسة

وفي ذات السياق، فقد استأنف أسطول النقل المدرسي تقديم خدماته مع مطلع الفصل الثاني للعام الدراسي 1444هـ لأكثر من 15 ألف مدرسة في مختلف مناطق المملكة، حيث أطلقت شركة تطوير لخدمات النقل "رافد" الذراع التنفيذي لوزارة التعليم في مجال النقل التعليمي أسطول حافلاتها لتقديم خدمة النقل المدرسي لما يفوق 872 ألف طالب وطالبة في جميع مراحل التعليم العام و21 ألف من الطلبة ذوي الإعاقة، إذ يتم نقلهم عبر أكثر من 20 ألف حافلة ومركبة. وأكدت شركة رافد جاهزيتها في استمرارية تقديم الخدمة للفصل الدراسي الثاني وذلك بعد استكمال عمل الجولات الميدانية لفحص الأسطول المنفذ للخدمة عبر 200 مشرف ومراقب ميداني يتأكدون من توافر كافة وسائل الأمن والسلامة وفعالية المستشعرات المتصلة بنظام AVL في غرفة التحكم المركزية، وعقد أكثر من 70 اجتماعًا مع المتعهدين في جميع مناطق المملكة للتأكد من تشغيل الخدمة بجودة عالية لضمان تجربة نقل آمنة ومريحة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر