تدشين فعاليات المنتدى الخامس لصاحبات الأعمال الخليجيات 2023 بجدة الأربعاء المقبل

تدشين فعاليات المنتدى الخامس لصاحبات الأعمال الخليجيات 2023 بجدة الأربعاء المقبل
تدشين فعاليات المنتدى الخامس لصاحبات الأعمال الخليجيات 2023 بجدة الأربعاء المقبل

تنطلق يوم الأربعاء الموافق 15 مارس 2023 فعاليات المنتدى الخامس لصاحبات الأعمال الخليجيات 2023، والمعرض المصاحب تحت شعار "المرأة الخليجية بين التمكين والقيادة" بمشاركة أكثر من 1000 شخصية من مختلف الدول الخليجية والعربية، على أن يطلق الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، محافظ جدة، المنتدى بعد غد برعاية الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

يٌذكر أن المنتدى سينطلق بتنظيم من اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، واتحاد الغرف السعودية، وغرفة جدة.

منتدى صاحبات الأعمال الخليجية 2023

من المقرر أن تستمر فعاليات المنتدى على مدار يومين، يستهدف خلالهما تعزيز دور صاحبات الأعمال في غرف دول مجلس التعاون، واعتماد مؤشر الأداء الاقتصادي لقطاع صاحبات الأعمال ورصد حجم المساهمة في الناتج المحلي، فضلا عن وجود حلقة تستهدف تبادل الأفكار بالشكل الذي يدعم تعزيز مكانة المرأة والتمكين والابتكار وريادة الأعمال.

بدوره صرح حسن بن معجب الحويزي، رئيس مجلس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي رئيس اتحاد الغرف السعودية، أن "المنتدى سيتناول القضايا ذات العلاقة بتمكين المرأة بوصفها شريكاً فاعلاً ومؤثراً في مسيرة النمو والتنمية، تحقيقاً لتطلعات قادة دول المجلس".

واسترسل مشيرا إلى حرص اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي على توفير الدعم اللازم لتمكين المرأة في مختلف المجالات، وتعزيز فرص مشاركتها في رحلة النهوض الاقتصادي التي تعاصرها دول المجلس.

محاور منتدى صاحبات الأعمال الخليجية

على الجانب الآخر، أشار محمد يوسف ناغي، رئيس مجلس إدارة غرفة جدة، إلى أن جلسات المنتدى ستهتم بتسليط الضوء على بعض المحاور الرئيسية التي تهتم بالآتي:

تمكين المرأة في المجالات القيادية.

تعزيز دور المرأة في القطاعات الاقتصادية.

تسليط الضوء على رائدات الأعمال ودعمهن لتحقيق عنصر التنافسية في مجال الأعمال.

إبراز دور المرأة في التنمية الاقتصادية بدول مجلس التعاون الخليجي.

جلسات منتدى صاحبات الأعمال الخليجية 2023

يحتضن المنتدى 4 جلسات وهي على الترتيب:

جلسة أولى بعنوان دور صاحبات الأعمال الخليجية في التخطيط والتنمية الاقتصادية واستدامتها.

جلسة ثانية بعنوان التعاون بين صاحبات الأعمال الخليجيات على المستوى الخليجي، وتستهدف تدشين المبادرات المشتركة.

جلسة ثالثة تتناول نجاحات شخصيات نسائية خليجية في عالم المال والأعمال.

وتسلط الجلسة الرابعة والأخيرة الضوء على تقارير نمو ريادة الأعمال النسائية في المملكة العربية السعودية، ونتائج المرصد العالمي لريادة الأعمال منذ 2016 لـ 2022م.

ستكون هناك أيضا ورش عمل يحتضنها المنتدى:

الأولى بقيادة المدربة أفنان البابطين، والتي تقدم ورشة عمل بعنوان "رحلة رائدة الأعمال مع خدمات منشآت، من الفكرة إلى النمو"، تكشف خلالها أبرز سمات رائدة الأعمال وفرص نمو المنشآت النسائية والخدمات التي تقدمها.

ورشة عمل أخرى بعنوان " فرص المرأة في ريادة الأعمال" مقدمة من وئام سعيد الجهني، مستشار ريادة الأعمال والجودة، تستعرض خلالها مفهوم ريادة الأعمال وأساسياته، وصفات رواد ورائدات الأعمال والفرص المتاحة للمرأة، إضافة إلى مجالات المشاريع الريادية.

فيما أكدت بدورها سارة بنت عايد العايد، عضو مجلس إدارة غرفة جدة، على الدور الذي تلعبه النسخة الخامسة للمنتدة تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، بالشكل الذي يعكس أهمية التركيز على المكانة الرفيعة التي وصلت إليها المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام، كذلك الحال نسبة لرائدات الأعمال اللاتي يحظين بدعم كبير من قبل قادة مجلس التعاون الخليجي.

أهداف تدشين منتدى صاحبات الأعمال الخليجية 2023

من جانبه صرح سهيل بكر الطيار، الرئيس التنفيذي لشركة نطاق الأعمال لتنظيم المعارض والمؤتمرات، أن المنتدى سينطلق من أجل الآتي:

- رصد مبادرات صاحبات الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي.

- البحث في المعوقات التي تواجههن في دول مجلس التعاون الخليجي.

- رصد دور المرأة الخليجية في التنمية الاقتصادية بجانب الموضوعات ذات الصلة بالاستثمار والاقتصاد.

- خلق شراكات استراتيجية بين صاحبات الأعمال في دول الخليج.

- الكشف عن الدراسات المتعلقة بتطوير الاستثمارات المحلية والخليجية لصاحبات الأعمال.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر