أساسيات يجب توضيبها في شنط السفر عند زيارة أنتاركتيكا

رحلة إلى أنتاركتيكا
رحلة إلى أنتاركتيكا
السفر إلى أنتاركنيكا
السفر إلى أنتاركنيكا
أنتاركتيكا وجهة باردة
أنتاركتيكا وجهة باردة
رحلة إلى أنتاركتيكا
السفر إلى أنتاركنيكا
أنتاركتيكا وجهة باردة
3 صور

أصبحت أنتاركتيكا واحدة من أماكن السياحية الأكثر شعبية في العالم، حيث زاد متوسط عدد زوار القارة من عدة مئات إلى أكثر من 34000 زائر اليوم. تعتبر القارة الأكثر برودة وجفافًا على وجه الأرض، وهي موطن للعديد من الكنوز الطبيعية وتشتهر بكونها موطنًا لأكبر مستعمرات طيور البطريق وأنواع مختلفة من الحيتان. في الآتي، لمحة عن الأساسيات التي يجب توافرها عند السفر إلى أنتاركتيكا.

السفر

الصوف

الصوف هو واحد من أكثر الطبقات دفئًا وتنوعًا، ويمكن ارتداؤها بمفردها في الأيام الأكثر دفئًا، على متن السفينة أثناء الاسترخاء وتحت سترة واقية في أبرد أيام الرحلة الاستكشافية.

الجوارب السميكة

الجوارب السميكة أساسية عند السفر إلى المناطق الباردة، فالحفاظ على القدمين دافئة يبقي بدوره الجسم دافئًا.

 

نظارات شمسية

القارة القطبية الجنوبية يمكن أن تكون في الواقع مكانًا مشمسًا جدًا (أحيانًا حتى في منتصف الليل)، من خلال القيام بإقران ذلك مع الامتداد اللامتناهي للثلج الأبيض العاكس، في حين أن أي نظارة شمسية ستكون مفيدة في هذا التوقيت، فمن الأفضل اختيار النظارات المستقطبة في رحلة كهذه.

كاميرا وحقيبة مقاومة للماء

ينصح بإحضار كاميرا جيدة والعديد من العدسات، بينما تعمل كاميرات التوجيه والتصوير العادية بشكل جيد، أيًا كان نوع الكاميرا، كما أنه يجب التأكد من توفير حقيبة مقاومة للماء، لأن المياه القاسية وركوب الخيل تتسبب في الاحتياج إلى مثل هذه النوعية من الحقائب.

أحذية المشي

تعتبر الأحذية الطويلة المقاومة للماء ضرورية للاستكشاف، ولكن عند الرغبة في أحذية مشي مريحة ودافئة للبلدات التي يتم زيارتها في أقصى الشمال والمشي لمسافات طويلة في جزر فوكلاند، من المحتمل أن يكون هناك جليد أينما كنت، لذا يجب التأكد من الحصول على هذه النوعية من الأحذية.

قناع للوجه

يمكن أن تكون الرياح في القارة القطبية الجنوبية شديدة، خاصة عند الإبحار على طول المياه في برج زودياك، لذا يجب التأكد من إحضار قناع وجه للمساعدة في إبقاء المسافر دافئًا ومنع بعض حروق الرياح الخطيرة.

كريم واقي من الشمس

قد تكون القارة القطبية الجنوبية باردة، لكنها أعلى قارة على وجه الأرض وتقع تحت طبقة أرق نسبيًا من الأوزون مقارنة بمعظم الأماكن، لذا يجب التأكد من تغطية أي مناطق مكشوفة من البشرة بطبقة واقية من الشمس لمنع الحروق.

قبعة

في المناخ البارد، سيتم الاحتياج إلى قبعة جيدة لتغطية الأذنين.

مرطب للشفاه

بسبب درجات الحرارة المنخفضة والارتفاع العالي في القارة القطبية الجنوبية، يكون الهواء جافًا جدًا قد يتقشر الجلد والشفاه قليلاً، لذا فمن الضروري التأكد من وجود الكثير من المرطبات في حقيبة السفر.