أمانة جدة توضح مواصفات لوحات الإرشادات الجديدة للأحياء

أمانة جدة 70 لوحة إرشادية لحدود الأحياء بمواصفات حديثة
أمانة جدة 70 لوحة إرشادية لحدود الأحياء بمواصفات حديثة

قامت أمانة محافظة جدة، بتنفيذ 70 لوحة لحدود الأحياء باستخدام اللوحات التعريفية والإرشادية لكافة المرافق والخدمات والتي تساهم في إضفاء الواجهة الحضارية والنقلة النوعية للمحافظة.

مواصفات اللوحات الجديدة

وبينت الأمانة أن اللوحات الجديدة تطبيق المواصفات الفنية الحديثة من حيث الاستدلال على أهم معالم الحي وتحديد نقاط الجذب بالقرب من موقع اللوحة بواسطة باركود يوضح المرافق والخدمات بالقرب موقع اللوحة.

يذكر أن اللوحات حدود الأحياء جرى تصميمها وفق معايير عالية لتلبية كافة احتياجات الزوار لمدينة جدة من حيث المعلومات في نطاقات كورنيش "روشن" والكورنيش الأوسط والحدائق و المماشي.

تحسين المشهد الحضري

أسفرت جهود أمانة محافظة جدة بنطاق بلدية البلد عن مصادرة أكثر من طن من الخضروات والفواكه، وذلك ضمن أعمال الرقابة لمنع المخالفات والحد من الظواهر السلبية على الطرق وداخل الأحياء السكنية.

وأوضح رئيس بلدية البلد م. أحمد الشافعي، أن البلدية واصلت أعمالها الرقابية خلال الأيام الماضية للحد من ظاهرة "البيع العشوائي" ضمن خطة تستهدف رصد الباعة الجائلين في الطرقات والساحات وداخل الأحياء السكنية حيث جرى مصادرة طن من الخضروات والفواكه كما جرى إزالة كافة من البسطات والعربات المخالفة.

مؤكدا استمرار الجولات الرقابية لمتابعة الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة والحد من الظواهر السلبية، والعمل على تحسين المشهد الحضري.

كما قامت أمانة محافظة جدة خلال شهر فبراير الماضي بأكثر من 29 ألف جولة رقابية، على المنشآت التجارية والصحية في نطاق 16 بلدية فرعية.

وأكد المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد بن عبيد البقمي، استمرار وتكثيف الجهود الرقابية بهدف رفع نسبة امتثال المنشآت التجارية والصحية، لحفظ أمن وسلامة الغذاء وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسكان والزوار، مبيناً أنه جرى خلال الشهر الماضي زيارة 18.163 منشأة صحية، و 10.976 منشأة تجارية، وإغلاق 717 منشآت مخالفة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر