تفسير حلم الحصان في المنام للمتزوجة

الحصان
تفسير حلم الحصان في المنام- pexels-helena-lopes
الحصان
الحصان في المنام دليل العزة والجاه- pexels-pixabay
الحصان
دلالة رؤيا الحصان في منام المتزوجة- pexels-matthias-zomer
الحصان
الحصان
الحصان
3 صور
على الرغم من تعدد التفسيرات والتأويلات لمختلف الرؤى والأحلام، إلا أن المرء منا يسعد بالأحلام أو الرؤى الجميلة، ويحزن للسيئة والمزعجة منها حتى إن كان يحمل في طياته دلالات مبشرة. والناس في هذا الأمر مذاهب ومآرب.. فمنهم من تنتهي علاقته بالرؤيا بمجرد استيقاظه، ومنهم من يأخذه على محمل الجدية والاهتمام. ومن الرؤى التي تُشعر الرائي بالعزة والقوة، هي حلم الحصان، فعنه قال النَّبِيّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (الخَيْلُ مَعْقُودٌ فِي نَوَاصِيهَا الخَيْرُ إِلَى يَوْمِ القِيَامَةِ: الأَجْرُ وَالمَغْنَمُ). وقد جاء ابن سيرين بالعديد من التأويلات الخاصة بهذه الرؤيا والتي سوف نستعرضها في السطور التالية.

دلالة رؤيا الحصان في المنام

تفسير حلم الحصان في المنام- pexels-helena-lopes
حلم الحصان يدل على الأمل والقوة والمواهب الخفية والطاقة. كما يرمز للحرية والاستقلال، حيث إن الخيول تشير إلى الحركة والسفر، كما أن الخيول رمز للطبيعة الجامحة، وغالباً ما تُستخدم لوصف شخص محب للحرية وله روح مستقلة. فيمكن أن تشير الرؤيا إلى شغف الشخص ورغبته القوية في تحقيق شيءٍ ما، كما يمكن أن يشير أيضاً إلى الطاقة القوية التي يمتلكها الشخص وقدرته على التحمل. الحصان بكامل عدته دليل على الخير والرفعة والولاية والفرحة. رؤيا الحصان بسرج، دليل على السلطة والسيادة. شعر الحصان وكل ما يتعلق به أموال للرائي. وثب السرعة يدل على السرعة في انقضاء الأمور. رؤيا حصان وبه جناحان يدل على الانتقال من حال لحالٍ أفضل. ورؤيا البُراق تدل على رفعة الرائي في دينه. الحصان المجهول في المنام، دليل على طلب المصاهرة من الرائي. شراء الحصان دليل على العز والرفعة. لكن بيعه دليل على فقدان المنصب أو زوال النعمة. ركوب الخيل بشارة خيرٍ للرائي ومنفعة ورزق إن كان الحصان مطيعاً للرائي، ومن رأى أنه يسيطر عليه فهو يتمكن من أمره في اليقظة، أما حلم ركوب الخيل الجامح الهائج في المنام لا خير فيه، ويدل أن الرائي يركب هواه أو يتَّبع ميوله.

دلالة رؤيا الحصان في منام المتزوجة

دلالة رؤيا الحصان في منام المتزوجة- pexels-matthias-zomer
حلم الحصان للمرأة المتزوجة من الرؤى المحمودة، فهو يدل على الشرف والعزة والحظ السعيد. وثب الحصان يدل على السرعة التي تحقق بها المتزوجة طموحاتها وتمكنها من الارتقاء بحياتها. إذا دخل الحصان منزل المتزوجة دلّ على زيادة الخير في بيتها. إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تركب حصاناً في المنام فإن أمورها تتيسر بشكل تدريجي. الحصان الأبيض الثلجي للمرأة المتزوجة في المنام دلالة على المال والجاه. والله أعلم.