رئاسة الحرمين تخصص 8 أبواب لدخول الأشخاص ذوى الإعاقة للمسجد الحرام

رئاسة الحرمين تخصص 8 أبواب لدخول الأشخاص ذوى الإعاقة للمسجد الحرام - الصورة من موقع رئاسة شؤون الحرمين
رئاسة الحرمين تخصص 8 أبواب لدخول الأشخاص ذوى الإعاقة للمسجد الحرام - الصورة من موقع رئاسة شؤون الحرمين

تستعد رئاسة شؤون الحرمين لاستقبال شهر رمضان المبارك خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك من خلال تحضير العديد من التجهيزات والخدمات التي تسهل على ضيوف الرحمن أداء المناسك بسهولة ويسر، من كبار السن وذوي الإعاقة وغيرهم.

بدورها استعرضت شؤون الحرمين عبر منصتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنفوجرافيك يكشف تخصيص الرئاسة 8 أبواب تستخدم لخدمة الأشخاص من ذوي الإعاقة لدخول المسجد الحرام، في وجود منحدرات ومزلقانات تسهل عملية دخول وخروج العربات المتحركة، ومن ضمن الأبواب المخصصة لهم باب رقم "68 – 74 – 79 – 84 – 89 – 90 – 93 – 94".

استعدادات شهر رمضان

عقدت لجنة المعتكفين بالمسجد الحرام اجتماعا لبحث خطة الاعتكاف في المسجد الحرام خلال شهر رمضان 1444 هجريا، في وجود وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية الشيخ عبدالله بن حمد الصولي، وحضور أعضاء لجنة خدمات المعتكفين، وسلط الاجتماع الضوء على معايير جودة الاعتكاف في المواقع المخصصة له، إلى جانب آلية تقديم وجبات الإفطار والسحور، وغيرها من الخدمات الصحية والتنظيمية.

ووجه الصولي بضرورة الاستعداد في أي وقت لتنفيذ خطة الاعتكاف كما تجب للعام الجاري 1444، على أن تلتزم كافة الجهات ذات العلاقة بالتعاون لإنجاح الخطة التشغيلية.

على الجانب الآخر تستعد وكالة المساعدة للتقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي لتدشين مشروع "منارات تقنية"، والذي يأتي ضمن المبادرات التي سيتم إطلاقها تزامنا مع موسم رمضان، وتندرج تحته سلسلة من المبادرات القيمة أبرزها مبادرة مصطلحات حاسوبية والتي تهدف إلى تحسين جودة الخدمات الحاسوبية، إضافة إلى مبادرة " الإبداع التقني " والتي تستهدف توطين المعرفة التقنية ونشر الوعي بأحدث المستجدات التقنية.

كما توجد مبادرة أخرى تحت عنوان "لنعمل معا" تستهدف تقديم أفضل الخدمات التقنية والدعم الفني.

بدورها أوضحت مستشار ومساعد الرئيس العام للشؤون التطويرية النسائية بالمسجد الحرام الدكتورة العنود بنت خالد العبود، أنه تم تجهيز عدد 30 مصلى للسيدات في شهر رمضان المبارك داخل المسجد الحرام، و8 مصليات نساء في الساحات الشمالية، و6 مصليات في الساحات الغربية، وتخصيص 2 مصليات في مباني الخدمات للدور الأول، و4 مصليات لمباني خدمات الدور الثاني.

الرقم الموحد لرئاسة شؤون الحرمين

تستقبل الرئاسة العامة لشؤون الحرمين العديد من الاستفسارات على الرقم الموحد 1966 لتقديم الخدمات لضيوف وزوار بيت الله الحرام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر