هام للمسافرين: أخطاء يجب تجنبها عند استئجار سيارة في أوروبا

أخطاء يجب تجنبها عند استئجار سيارة في أوروبا
أخطاء يجب تجنبها عند استئجار سيارة في أوروبا
استئجار السيارة في الرحلة السياحية بأوروبا
استئجار السيارة في الرحلة السياحية بأوروبا
القيادة في أوروبا
القيادة في أوروبا
أخطاء يجب تجنبها عند استئجار سيارة في أوروبا
استئجار السيارة في الرحلة السياحية بأوروبا
القيادة في أوروبا
3 صور

يرغب العديد من المسافرين باستئجار سيارات أثناء السفر في الوجهة المقصودة خصوصًا في دول أوروبا لسهولة التنقل أثناء زيارة أماكن السياحة المنوعة. في الآتي، لمحة عن أبرز الأخطاء التي يجب تجنبها عند استئجار سيارة في أوروبا.

القيادة في أوروبا

تجنب الاستئجار في المطار

إن استئجار سيارة من المطار أغلى بكثير من استئجار سيارة من بعض الشركات المتخصصة.

الإشراف على الأضرار الموجودة

عند اختيار السيارة، يجب فحصها جيدًا وعند ملاحظة أي ضرر محتمل عليها، يجب ابلاغ الشركة قبل استئجار السيارة.

ليس هناك حاجة لتأمين إضافي

تقدم العديد من شركات التأجير بعض من بطاقات التأمين الإضافية، وعلى الرغم من أن التأمين موجود للمساعدة في الشعور بالأمان في بلد أجنبي، فلا داعي لإنفاق الأموال عليه، بمجرد دفع ثمن السيارة عن طريق بطاقة الائتمان، فمن الأرجح أنه تم الحصول على التأمين اللازم، ولا داعي لدفع المزيد مقابل شيء لا يتم الاحتياج إليه على الإطلاق.

الدفع لمزيد من الراحة

تشتهر بعض شركات تأجير السيارات بزيادة التكاليف مثل شركات الطيران ذات الأسعار المنخفضة التي تفرض رسومًا على اختيار المقاعد والأمتعة الإضافية والطعام، سيتم عرض على الغاز المدفوع مقدمًا والذي من المحتمل أن يفرض رسومًا مقابل الوقود الذي لن تستنفده خلال عقد الإيجار، قد تتم المحاسبة على رسوم عدم الحضور، إذا تم القيام بإلغاء عقد إيجار السيارة أقل من فترة الإخطار المطلوبة.
قد تشمل الرسوم الأخرى أشياء إضافية مثل مقعد الطفل، ونظام تحديد المواقع وجهاز إرسال واستقبال، وراديو القمر الصناعي، وكلها يتم تحصيلها يوميًا من الخطأ أن ينتهي الأمر بالدفع دون الحاجة إلى هذه الخدمات الإضافية حقًا، لذا فمن الضروري للغاية التأكد من مراجعة الرسوم قبل تسجيل الخروج.

عدم مراجعة البنود الخاصة

ينصح بقراءة المصطلحات الدقيقة التي تتم ملاحظتها بشكل شائع في بوالص التأمين واتفاقيات الإيجار، في حين أن العديد من شركات التأجير تقدم أميالاً غير محدودة خلال فترة الإيجار، فإن شركات أخرى تضع سقفًا محددًا للأميال اليومية، أولئك الذين يتجاوزون هذا الحد يخضعون لغرامات رسوم ثابتة أو يحددهم مقدار تجاوزهم الحد المعين مسبقًا.

عدم التحقق من رجوع السيارة

غالبًا ما يكون توقيت الإيجار اليومي للسيارات على مدار 24 ساعة ولكن من الأفضل التحقق مع مزود الخدمة الخاص من آخر موعد، قد يعني عدم الامتثال لهذا تأخر رسوم العودة أو قيمة الإيجار ليوم إضافي، يعتبر مقدمو الخدمات الآخرون أكثر مراعاة ويمنحون فترة سماح مدتها نصف ساعة لذلك، من الأفضل التحقق من شروط العقد والتأكيد الشفهي من الموظفين قبل المغادرة.