تخريج الدفعة 42 من طلبة جامعة الإمارات

تخريج الدفعة الـ42 من جامعة الإمارات. الصورة من الحساب الرسمي للجامعة على تويتر
تخريج الدفعة الـ42 من جامعة الإمارات. الصورة من الحساب الرسمي للجامعة على تويتر


تستعد جامعة الإمارات العربية المتحدة يوم الاثنين الموافق 20 مارس وتحت رعاية "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان"، للاحتفال بتخريج الدفعة 42 من طلبتها، بحضور عدد من الشيوخ والوزراء والسفراء وكبار المسؤولين وأولياء أمور الخريجين، وذلك في القاعة الكبرى بالمبنى الهلالي في الحرم الجامعي بمدينة العين.

تكريم الخريجين

يذكر أنه سيتمّ خلال الحفل تكريم القسم الأول والذي يشمل الطلبة الحاصلين على تقدير "ممتاز" والبالغ عددهم 621 طالبًا وطالبة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) من مختلف التخصّصات والكليات. في حين سيتمّ تكريم القسم الثاني من الخريجين في يوم الثلاثاء الموافق 21 مارس 2023، ويبلغ المجموع الكلي لخريجي هذه الدفعة 2584 طالبًا وطالبة.

عدد خريجي جامعة الإمارات

يشار إلى أنّه ومع تخريج هذه الدفعة سيصل إجمالي عدد خريجي جامعة الإمارات العربية المتحدة الذين تم إلحاقهم بسوق العمل منذ تأسيس الجامعة إلى 77165 خريجًا وخريجة.

جائزة خريجي جامعة الإمارات العربية المتحدة

انطلقت فكرة "جائزة خريجي جامعة الإمارات العربية المتحدة" في إطار التوجه نحو توطيد علاقة الجامعة بالخريجين والحرص على استدامة هذه العلاقة من خلال الاهتمام بالخريجين الفاعلين في المجتمع وتقدير جهودهم وتميزهم. وهي جائزة تهدف إلى تأصيل ثقافة التميز في التعليم العالي وريادة الأعمال والبحوث وتعزيز وتشجيع الاتجاهات الفاعلة عن طريق نشر مفهوم التطوير الدائم لخريجي جامعة الإمارات. وتتكون جائزة جامعة الإمارات العربية للخريجين من أربعة فئات هي:
1/ جائزة خريجي جامعة الإمارات العربية المتحدة في البحوث والابتكار وريادة الأعمال.
2/ جائزة خريجي جامعة الإمارات العربية المتحدة في المشاركة المجتمعية.
3/ جائزة خريجي جامعة الإمارات العربية المتحدة في تمكين المرأة.
4/حائط الشرف لخريجي جامعة الإمارات العربية المتحدة.
وهي جائزة سنوية تمنح لخريجي جامعة الإمارات العربية المتحدة المحليين والدوليين وفقًا لشروط محددة ومتوافقة مع مفاهيم الجودة والتميز.

جامعة الإمارات

تعد جامعة الإمارات أول جامعة وطنية شاملة في الإمارات العربية المتحدة. وقد تأسست في عام 1976 بقرار من "الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" _رحمه الله_، وتطمح إلى أن تكون جامعة بحثية شاملة. يبلغ عدد الطلبة المسجلين في الجامعة حاليًّا ما يقارب 14,200 طالب إماراتي ودولي. وكونها الجامعة الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، فإنها توفر مجموعة متنوعة من برامج الدراسات الجامعية وبرامج الدراسات العليا المعتمدة وذات الجودة العالية، حيث تتوزع هذه البرامج على 9 كليات، هي: الإدارة والاقتصاد، والتربية، والهندسة، الزراعة والطب البيطري، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، وتقنية المعلومات، والقانون، والطب والعلوم الصحية، والعلوم.
وباحتوائها على نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس الدوليين، وحرم جامعي جديد ومتطور، ومجموعة كاملة من الخدمات التي توفر الدعم للطلاب فإنّ الجامعة توفر بيئة تعليمية لا مثيل لها في الإمارات العربية المتحدة.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر