اكتمال الاستعدادات لاستقبال المعتكفين بالمسجد الحرام

الحرمين
اكتمال الاستعدادات لاستقبال المعتكفين بالمسجد الحرام

أعلنت الإدارة العامة لشؤون المصاحف والكتب ممثلة بإدارة شؤون المصاحف إنهاء استعداداتها، وفق الخطة التشغيلية لموسم رمضان المبارك هذا العام 1444هـ.

خطة تشغيلية لشهر رمضان


أوضح ذلك مدير إدارة شؤون المصاحف الأستاذ سعد بن غويلب الندوي، بأن الإدارة استعدت منذ وقت مبكر، حيث تم وضع خطة تشغيلية لهذا الموسم بما يتواكب مع توجيهات معالي الرئيس العام، وبشكل استباقي من خلال تنفيذ أعمال تجهيز وتزويد المصليات في المسجد الحرام بطبعات جديدة من المصحف الشريف .
وبين أن الخطة التي تشهد متابعة مستمرة لمواكبة المستجدات ومتطلبات كل مرحلة، حيث تقوم على محاور محددة تشمل الخدمات الأساسية الخاصة بخدمة كتاب الله تعالى والعناية به، وتجهيز الدواليب في كافة أدوار ومصليات المسجد الحرام؛ من أجل تهيئة الأجواء التعبدية والبيئة الإيمانية التي تمكن قاصدي المسجد الحرام من أداء مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية وروحانية مطمئنة وسط منظومة متكاملة من الخدمات التوجيهية والإرشادية .

وأضاف تتضمن أعمال الخطة استكمال عملية تهيئة وتنظيف وتعقيم الدواليب والأرفف الرخامية، وتحديد ما تحتاج إليه من صيانة من خلال الجولات الميدانية والمسح الشامل لجميع المصليات، بالتعاون مع وكالة الخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية، فيما يتعلق بصيانتها والتأكد من جاهزيتها، بالإضافة إلى ترتيبها وتنظيمها في المصليات.

تجهيز المصاحف في الحرمين
 

أكد الندوي أن الخطة تُعنى باستكمال تجهيز المصليات بكل ما تحتاجه من طبعات جديدة من المصاحف الشريف مختلفة الأحجام, والتي تشمل المصاحف العادية، والمصحف الجوامعي، والمصحف ذو الحجم الكبير، وترجمات معاني كلمات القرآن الكريم، ومصاحف "برايل "للمكفوفين بالإضافة إلى التفاسير الميسرة من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف .

يأتي ذلك ضمن توجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ومتابعة وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية الشيخ عبدالله بن حمد الصولي للسعي المستمر في تطوير الخدمات المقدمة وتجويدها تحقيقًا لتطلعات ولاة الأمر - حفظهم الله - لينعم قاصدي المسجد الحرام من المعتمرين والمصلين بالراحة والطمأنينة ويؤدوا عبادتهم بكل يسر وسهولة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر