تيسيرا على المصلين.. اعتماد المدة "10 دقائق" بين الأذان والإقامة لصلاتي الفجر والعشاء بالسعودية في رمضان

تيسيرا على المصلين.. اعتماد المدة "10 دقائق" بين الأذان والإقامة لصلاتي الفجر والعشاء بالسعودية في رمضان - الصورة من حساب وزارة الحج والعمرة على تويتر
تيسيرا على المصلين.. اعتماد المدة "10 دقائق" بين الأذان والإقامة لصلاتي الفجر والعشاء بالسعودية في رمضان - الصورة من حساب وزارة الحج والعمرة على تويتر

أقر الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد مدة محددة بين الأذان ووقت الإقامة لصلاتي الفجر والعشاء في شهر رمضان المبارك لعام 1444 هجريا، بهدف تيسير الأمور على المصلين.

وبدوره وجه الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ قراره لجميع فروع الوزارة في مناطق المملكة العربية السعودية على أن يتم اعتماد المدة وهي "عشر دقائق" بين وقت الأذان والإقامة لصلاة العشاء والفجر، تم توثيق القرار رسميا خلال تغريدة عبر الحساب الرسمي لوزارة الشؤون الإسلامية على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

صلاة التراويح في المسجد الحرام

الجدير بالذكر أن اليوم الأول والثاني من شهر رمضان المبارك شهد إقبالا كثيفا من المواطنين لأداء صلاة التراويح داخل المسجد الحرام، في مشهد تقشعر له الأبدان، حيث طاف المعتمرين بيسر وطمأنينة أثناء صلاة التراويح يوم الأربعاء في الحرم المكي على صوت تلاوة الشيخ الدكتور ياسر بن راشد الدوسري، فيما أقيمت صلاة التراويح أمس بالمسجد الحرام في وجود الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي.

إمساكية يوم 2 رمضان بالسعودية

استعرضت رئاسة شؤون الحرمين مواقيت الصلاة في اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك داخل المملكة العربية السعودية لليوم الخميس الموافق 24 مارس 2023، عبر المنصة الرسمية لها على تويتر، وهي على الترتيب:

صلاة الفجر في الـ5:05 صباحا.

صلاة الشروق في الـ6:21 صباحا.

صلاة الظهر في  تمام الـ12:28.

صلاة العصر في الـ3:53 مساءً.

صلاة المغرب في الـ6:33 مساءً.

صلاة العشاء تليها التراويح في الـ8:33 مساءً.

أول جمعة في رمضان

كثفت رئاسة شؤون الحرمين جهودها لخدمة زوار وقاصدي المسجد الحرام في أول جمعة من شهر رمضان المبارك 1444 هجريا، عبر إدارة وتنظيم دخول وخروج الحشود للمسجد الحرام، فضلا عن تهيئة المصليات وتوفير الخدمات للقاصدين للتمتع بأداء مناسك العمرة بسهولة ويسر، كما اهتمت الوزارة بتأمين المعتمرين في وجود منظومة تقدم سلسلة من الخدمات وفقا لأعلى  معايير الجودة والتميز التشغيلي العالمي.

كما حرصت الرئاسة على الاهتمام بمنظومة النظافة داخل المسجد الحرام خلال الاهتمام بأدوات التعقيم والتطهير بمعقمات واستخدام منظفات صديقة للبيئة، كما خصصت الرئاسة خدمات لذوي الإعاقة عبر توفير مسارات ومصليات خاصة بهم مجهزة بالعديد من الخدمات منها توفير مصاحف بلغة برايل، الأقلام القارئة، وترجمة الخطب بلغة الإشارة، كما يوجد عدد كبير من المترجمين لخدمة قاصدي المسجد الحرام الغير ناطقين باللغة العربية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر