لحظات مروعة لسقوط منطاد بالسياح في بحيرة بـ الصين

منطاد
رحلة سياحة في منطاد الهواء الساخن
سقوط منطاد
سقوط مروع لمنطاد (المصدر :pexels)
سقوط منطاد
سقوط مروع لمنطاد (المصدر :pexels)
سقوط منطاد
سقوط مروع لمنطاد (المصدر :pexels)
منطاد
سقوط منطاد
سقوط منطاد
سقوط منطاد
4 صور

تعد رحلات منطاد الهواء الساخن السياحية أحد أكثر الرحلات المميزة والجاذبة لمشاهدة الطبيعة من ارتفاع، إلا أن أحد هذه الرحلات تحولت لكابوس لعدد من السياح والذين امتطوا منطاد الهواء الساخن بأحد القرى الصينية الشهيرة للاستمتاع بالأجواء النقية السماوية والطبيعة الخلابة من علو، إلا أن الرياح لم تأتِ بما تشتهى السفن فقط سقط المنطاد سريعًا مرتطمًا بسطح بحيرة توجد بهذه القرية ليبدأ بالغرق وسط رعب وهلع السياح من ركاب المنطاد.

• رحلة لمشاهدة أشجار الكرز

سقوط مروع لمنطاد (المصدر :pexels)


حسب موقع الديلي ميل dailymail.co.uk، كان سبعة من السياح في رحلة لمشاهدة معالم المدينة وأشجار الكرز المزهرة في حديقة ريفية بالقرب من مدينة أنشون، مقاطعة قويتشو، الصين. كانت الرحلة تتضمن ركوب منطاد الهواء الساخن لكي يتسنى للجميع مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة من علو، وهي رحلة يقبل عليها كثير من السائحين، إلا أنه عقب وقت قصير من الإقلاع في حديقة الكرز Gui’an ظهر المنطاد وكأنه غير قابل للارتفاع نتيجة فقد الغاز الذي يجعله منتفخًا بشكل صحيح.
بدأ المنطاد يفقد حجمه (المنتفخ) سريًعا، ويطير بالاتجاه الخاطئ ليهوى بعد قليل في البحيرة وسط رعب السياح وهلعهم أثناء عملية سقوطه.

• توثيق الحادث

حسب الموقع السابق فقد رأى عدد من شهود العيان الحادث المروع للسياح حيث ظهر السياح وهم مرتعبون للغاية عندما تحطم المنطاد وسقط بهم بالبحيرة وبدأ في الغرق، وقد وثق الحادث عدد منهم حيث أمكن رؤية رياح قوية تضرب البالون بمجرد إقلاعه، والذي جعله يسير في اتجاه خاطئ غير المحدد له.
ويُظهر مقطع الفيديو الذي التقطه أحد المارة الرحلة بتفاصيلها ونهايتها المروعة عندما سقط المنطاد من ارتفاع 70 قدمًا واصطدم بخزان عميق، ليغوص بشدة عقب ذلك، تحول مقطع الفيديو لفيديو فيروسي يتناقله رواد المواقع الإلكترونية ومرتادي السوشيال ميديا بكثرة، وفي اللقطات - التي تمت مشاركتها لاحقًا على النسخة الصينية من تطبيق تيك توك Douyin – يظهر رعب شهود عيان وهم يصرخون بينما يُسحب البالون عبر الماء تدفعه الرياح، حيث بدا الأمر كما لو أن سلة البالون ستختفي تمامًا تحت الماء ، لكن الطيار استخدم موقد الغاز لإبقاء البالون منتفخًا لحد ما ليمنعه من الغرق.

• إنقاذ الجميع

لم يمر وقت طويل حتى وصل رجال الإنقاذ في النهاية وقاموا بسحب الركاب إلى الشاطئ، وكان فيهم طفل صغير، وقد أفادت وسائل إعلام صينية محلية أنه لم يصب أحد في الحادث.
أظهرت التحقيقات المبدئية أن مشغلي الرحلات بالمنطاد ربما لم يكن لديهم حتى ترخيص لنقل الركاب، وقد أوقفت الحديقة الصينية رحلات مشاهدة المعالم بواسطة المنطاد أثناء التحقيق في الحادث.

• حوادث مماثلة

وكانت حوادث مماثلة قد وقعت من قبل لبالونات الهواء الساخن في جميع أنحاء العالم بالعام الماضي:
- منها حادثة وقعت في مصر، حيث انخفض منطاد الهواء الساخن على متنه 28 سائحًا غربيًا من 200 قدم قبل أن ينحرف عن مساره حيث يقال إنه اصطدم بمنطاد آخر في الجو.
- حادث آخر، هذه المرة في كاليفورنيا في أبريل من العام الماضي، شاركه أحد الركاب على TikTok، حيث تحطم منطاد الهواء الساخن في أحد الحقول بأمريكا بعد أن هبت الرياح بينما كان الجميع على متنه يصرخون: "انتظروا!" على الرغم من خطورة الحادث، لم يصب أحد بأذى.
- حادث آخر تم توثيقه على الجانب الآخر من العالم في ملبورن، أيضًا في أبريل من العام الماضي، فعندما تم إطلاق منطاد الهواء الساخن سقط محدثًا إصابات في راكبيه.