تفسير حلم الكلب المتوحش والأليف في المنام 

الكلب
دلالة رؤيا الكلب الأليف في المنام- pexels-helena-lopes
الكلب
تفسير حلم الكلاب في المنام- pexels-chevanon-photography
الكلب
الكلب
2 صور
الكلاب في الحياة الواقعية تُعد من الحيوانات المستأنسة التي يحب الكثير من الأشخاص اقتناءها وتربيتها في المنزل، لوفائها ولما تتمتع به من خصائص كمساعدة المرضى والكثير. ولكن في الأحلام، فالأمر مختلف بعض الشيء. حلم الكلب في المنام قد يكون محموداً وقد يكون عكس ذلك، حسب تفاصيل الحلم وحال الكلب.. هل هو أليف أم متوحش، والكثير من دلالات رؤيا الكلب والتي سوف نتعرف عليها بالتفصيل وفقاً لتفسير ابن سيرين في السطور التالية.

دلالة رؤيا الكلب في المنام

تفسير حلم الكلاب في المنام- pexels-chevanon-photography
حلم الكلب أو مجموعة من الكلاب في المنام قد تدل على امتلاك الرائي الكثير من الصفات التي لا يقدّرها، وتشير أيضاً إلى وجود أشخاص أوفياء ومخلصين في حياته. كما يُمكن أن تكون دلالة الرؤيا على العكس تماماً، فقد تشير الرؤيا لوجود أشخاص ماكرين ومخادعين، أو وجود عدو أو مجموعة من الأعداء، وذلك على حسب الكلب إن كان أليفاً أو متوحشاً. رؤيا الكلاب اللطيفة تدل على وجود أصدقاء مخلصين في حياة الرائي، وترمز كذلك إلى زواج الرائي أو زواج أحد معارفه، وترمز إلى دخوله كشريك في مشروع ما. رؤيا الكلب المربوط تدل على شعور الحالم بالحصار والضيق والعجز والضعف ونقص الثقة بنفسه، وأنه يعاني من ضغوطات الحياة والهموم والمشاكل، وتدل على وجود شخص سلبي يعجز عن القيام على مساعدة الحالم. من يرى في منامه كلب صيد فالرؤيا ترمز إلى تحقيق الآمال والأهداف المراد تحقيقها، كما تشير إلى العز والجاه والخير والرزق. بينما رؤيا كلاب الحراسة في المنام تدل على وجود أشخاص يحاولون حماية الحالم. ترمز رؤية مجموعة من الكلاب المريضة إلى تعرض الحالم إلى وعكة صحية، كما تشير إلى المشاكل والهموم والمتاعب والضعف. الكلب المريض في المنام يشير إلى إهمال الحالم لأقاربه وقطع صلة الرحم، وإلى خسارة الحالم لصديق قديم.

الكلب المتوحش في المنام

الكلب الشرس أو المتوحش في المنام يشير إلى وجود المشاكل والخلافات، ووجود أصدقاء مخادعين وماكرين. كما ترمز إلى وجود المنافقين والأعداء حول الرائي. يمكن لأن تكون الرؤيا إشارة للمخاوف والهواجس أو المشاكل والمتاعب. رؤيا الكلاب المتوحشة أو الشرسة أو المفترسة في المنام تشير إلى أعداء تطغى عليهم صفات الحسد والحقد ويتربّصون بالرائي ويكنون له الشر. فإذا نجا منهم فقد انتصر عليهم ولكن عليه توخّي الحيطة والحذر منهم وأن يتقرب من الله عز وجل. الكلبة الشرسة في المنام دليل وجود المرأة سيئة السمعة والماكرة والخبيثة والمتسلطة. الكلب المسعور في الحلم، يدل على المرض والسقم. رؤيا الكلاب الضالة ترمز إلى ما يشعر به الرائي من ضياع وحيرة وضلال وحاجته للمساعدة والعون.

الكلب الأليف في المنام

دلالة رؤيا الكلب الأليف في المنام- pexels-helena-lopes
الكلاب الأليفة في المنام دليل على وجود صداقات كثيرة وعلاقات جيدة وناجحة، والكلاب اللطيفة ترمز إلى الدعم والعون والسند. إذا كانت الكلبة لطيفة في المنام فترمز الرؤيا إلى وجود امرأة محافظة ومخلصة ووفية لزوجها وترعاه وتهتم لشأنه وتلد له الكثير من الأولاد. ترمز رؤيا الكلب المخلص والوفي في المنام إلى وجود صديق صادق وطيب ومخلص ووفي، وتشير أيضاً إلى أن الرائي يحمل صفات الوفاء والإخلاص والمروءة، وتدل كذلك على توفيقه في العمل أو في إقامة علاقة معينة. والله أعلم.