تعليم القنفذة يحدد آخر موعد لإعداد ميثاق الأداء الوظيفي للكادر الإداري

التعليم
تعليم القنفذة يحدد آخر موعد لإعداد ميثاق الأداء الوظيفي للكادر الإداري (الصورة من تويتر)

نشرت إدارة تعليم القنفذة بالمملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي في تويتر إعلان، أكدت من خلاله على منسوبيها بضرورة الدخول على برنامج فارس وإعداد ميثاق الأداء الوظيفي.

ميثاق الأداء الوظيفي في القنفذة

أكدت إدارة تعليم القنفذة على موظفي وموظفات الكادر الإداري سرعة إعداد "ميثاق الأداء الوظيفي" بالدخول على برنامج فارس حتى يتم اعتماده من قبل الرئيس المباشر قبل إقفال أيقونة الأداء الوظيفي واعتماد الأهداف يوم الخميس الموافق 8/ 9/ 1444هـ.

تطبيق ميثاق الأداء الوظيفي

في مطلع العام الحالي 2023 شرعت وزارة التعليم رسمياً في تطبيق إدارة الأداء الوظيفي لشاغلي الوظائف الإدارية للموظفين والموظفات في جهاز الوزارة وإدارات ومكاتب التعليم بمناطق ومحافظات المملكة، وفق الإطار التنظيمي المعد من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك اعتباراً من الـ7 من شهر رجب الجاري، وبينت الوزارة، أن هذا التطبيق يأتي سعياً من الوزارة لرفع كفاءة العمل، وتحسين الإنتاجية والاستثمار الأمثل لطاقات وقدرات الموارد البشرية، وذلك بتنميتها وتوظيفها لتحقيق الأهداف الإستراتيجية.
وأشارت إلى أن وكالة الوزارة للموارد البشرية قامت بأتمتة إجراءات إعداد ميثاق الأداء واعتماده عبر نظام «فارس» الإلكتروني، إذ ستقوم الوكالة بالعمل على التهيئة للتطبيق من خلال لقاءات تعريفية وورش عمل للقيادات والموظفين.

ماهو ميثاق الأداء الوظيفي

يذكر أن تقييم الأداء الوظيفي الجديد يهدف إلى تحسين إنتاجية الكادر الإداري، على محوري الأهداف والجدارات وفق ميثاق الأداء الذي يتم إعداده وتوقيعه من الموظف ورئيسه في بداية دورة الأداء، التي تمر بـ3 مراحل أساسية، بدءاً من التخطيط في أول شهرين من بداية دورة الأداء، ويتم خلالها وضع الميثاق، ثم المراجعة نصف السنوية، ثم التقييم السنوي لأداء الموظف نهاية العام واعتماد التقييم.

نظام فارس

الخدمة الذاتية هي نظام فرعي من أنظمة فارس للموارد البشرية وهى عبارة عن مجموعة من الخدمات التي يستطيع الموظف (المعلم- الإداري-المستخدم-العامل) الحصول عليها وأخذ الموافقات اللازمة من قبل أصحاب الصلاحية آلياً دون الرجوع للإدارة وبإمكان كل موظف تتبع المعاملة حتى صدور القرار عن طريق الموقع.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر