اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ادعية رمضانيه تويتر - الصورة من pexels
ادعية رمضانيه تويتر - الصورة من pexels

يتسابق المسلمون في شهر رمضان المبارك للتقرب من الله عز وجل، وبالدعاء تُفتح حلقة وصل مباشرة بين العبد وربه، فهو لغة تواصل للمناجاة وطلب العفو والرحمة والمغفرة من الله، كذلك هو سبيل تحقيق الأمنيات وقضاء الحوائج، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يبشر أصحابه بقدوم رمضان، فقد ورد عنأبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم"  أتاكم شهر رمضان شهر مبارك، فرض الله عز وجل عليكم صيامه، تفتح فيه أبواب السماء، وتغلق فيه أبواب الجحيم، وتغل فيه مردة الشياطين فيه ليلة خير من ألف شهر، من حرم خيرها فقد حرم".

وخلال الشهر الفضيل يحرص الأفراد على تبادل الأدعية عبر قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة سواء على الفيسبوك أو الواتساب كذلك تويتر، وخلال السطور التالية نستعرض سويا بعض الأدعية التي يمكنك مشاركتها مع أصدقائك وعائلتك عبر منصة تويتر.

أدعية رمضان

اللهم أعنا فيها على ذكرك وشُكرك وحُسن عبادتك

اللهم اجبر خاطري جبرًا أنت وليّه فإنه لايعجزك شيئًا في الأرض ولا في السماء ربي اشرح صدري ويسّر لي امري واحلل عُقدة من لساني يفقهُ قولي.

اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ العّفْوَ فَاعْفُ عَنِّا.

رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ.

لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين.

ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلًا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم.

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طَرْفة عيْن.

اللّهم إنّي أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النّار، وفتنة القبر وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللّهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللّهم فإني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمعزم.

اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهرني فيه من العيوب.

رب اجعَلني مُقيمَ الصَّلاةِ وَمِن ذُرِّيَّتي رَبَّنا وَتَقَبَّل دُعاءِ.

رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

اللهم آت نفوسنا تقواها.. وزكها أنت خير من زكاها.

أوقات الاستجابة للدعاء في رمضان

ورد عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ثلاث لا ترد دعوتهم: الصائم حين يفطر، والإمام العادل، والمظلوم، وبالتالي فإن الدعاء وقت الإفطار مستجاب بإذن الله عملا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم.

الدعاء وقت السحر أي الثلث الأخير من الليل مستجاب، كذلك الدعاء بين الأذان والإقامة.

يستجاب الدعاء حين يهييء الله العبد للنطق به، لذا فإن وقت الشعور بالخشوع والتضرع لله هو من الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء أيضا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر