تكريم الفائزين بمسابقة جامعة جدة للقرآن في نسختها الـ 14

مسابقة القرآن الكريم
تكريم الفائزين بمسابقة جامعة جدة للقرآن في نسختها الـ 14 - الصورة من حساب جامعة جدة بتويتر

كرّم الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، طلاب وطالبات جامعة جدة، والإدارة العامة للتعليم بجدة؛ الفائزين في مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم في نسختها الـ 14، وذلك بحضور رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان، وعدد من قيادات الجامعة، وذلك في مركز المؤتمرات بالجامعة، بمشاركة أكثر من ألف متسابق ومتسابقة.

وبهذه المناسبة، أكد الأمين العام للمسابقة الدكتور فهد العطري بهذه المناسبة، أن المسابقة شهدت الأسبوعَ القرآني في موسمه الثالث، الذي جاءَ بعنوان: القرآنُ الكريمِ من التنزيل إلى التدوين.

نخبة من المتخصصين

وأشار العطري، إلى أن المسابقة شارك فيها نخبةٌ من المتخصصين، من خلالِ محاضرات ومناقشات أظهرت فضلَ القرآن الكريم وتاريخَه منذُ تنزيله حتى تدوينه، لاسيما وأنها تحظى بعناية ودعمِ كبيرِ على كافة المستويات ورصدت للمشاركين جوائزَ تصل إلى نصفِ مليون ريال.

خدمة القرآن الكريم

من جهته، قال رئيس الجامعة، الدكتور عدنان بن سالم الحميدان، أن جامعة جدة هي الجامعة الأولى بل الوحيدة من بين جامعات المملكة التي أنشأت أمانة للقرآن الكريم وحرصت أن تقوم بدور ريادي في خدمة القرآن الكريم وأن تتنوع المسارات التي يتم فيها التنافس حول القرآن الكريم.

تكريم الفائزين

وفي الختام كرّم الأمير سعود بن جلوي الفائزين بالجوائز وهي عبارة عن مبالغ مالية، إضافة لسيارتين للأوائل من الطلاب والطالبات.

ونشرت جامعة جدة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، صور ومقطع فيديو للحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم في نسختها الرابعة للعام 1444هـ.

جامعة جدة تطلق مسابقة القرآن الكريم في نسختها الـ 14

وكان رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان، قد أطلق في وقت سابق بمقر الجامعة، مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم لطلاب وطالبات التعليم في محافظة جدة في نسختها الرابعة عشر للعام الجاري 1444هـ.

مسارات متعددة

وتتضمن المسابقة عِدة مسارات تتمثل في طلاب وطالبات التعليم العام، والجامعي، وطلاب وطالبات للتعليم ذوي الإعاقة في حفظ وتلاوة القرآن الكريم، ومسابقة في تحدي التقنية لخدمة القرآن وعلومه، يصاحبها معرض "آية وصورة والرسم القرآني"، الذي يسهم في تنمية الاعتزاز بالقرآن الكريم وإذكاء روح التنافس بين حفظة القرآن الكريم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة واكتشاف المبدعين والاطلاع على ابتكاراتهم في خدمة القرآن الكريم واكتشاف مواهب الخط العربي ورسم المصحف والفنون التصويرية، كذلك تطوير وتحسين خدمات القرآن وعلومه تقنياً لتحقيق رؤية المملكة 2030.

ودعت الجامعة جميع أفراد المجتمع لحضور فعاليات الأسبوع القرآني تحت عنوان "القرآن الكريم من التنزيل إلى التدوين"، وذلك خلال الفترة من 28 شعبان إلى 30 شعبان 1444هـ، بالقاعة الكبرى بمركز جامعة جدة للمؤتمرات، والتي تتنوع بين تجربة حياكة كسوة الكعبة، والملتقى العلمي والجلسات الحوارية، والمحاضرات، والهدايات القرآنية يحاضر بها نخبة من العلماء المختصين في التفسير وعلوم القرآن والقراءات والشريعة، في حين تقدم الجامعة شهادات معتمدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر