أفكار الديكورات الإسلامية لمداخل المنازل "المودرن"

مدخل المنزل
كونسول في مدخل المنزل
لوحتان جداريتان
نموذج عن اللوحات الجدارية المناسبة للمدخل
فوانيس
فوانيس رمضان
مجسم المسجد
مجسم مناسب لطاولة الكونسول أو الجدار، في المدخل
زينة رمضان
نموذج عن زينة رمضان، في مدخل المنزل
مدخل المنزل
لوحتان جداريتان
فوانيس
مجسم المسجد
زينة رمضان
5 صور

المدخل واجهة المنزل، ويعبّر عن ديكورات المساحات الداخلية، كما هو مرشّح لأن يعبر عن احتفاء الملّاك بحلول شهر رمضان المبارك، من خلال الرموز والمجسّمات والمعلّقات على الحائط. في هذا الإطار، تتحدّث مهندسة الديكور الداخلي ريهام فران عن أفكار الديكورات الإسلامية لمداخل المنازل.

أفكار الديكورات الإسلامية

نموذج عن زينة رمضان، في مدخل المنزل


حسب المهندسة ريهام، يجب إيلاء مساحة المدخل أهمّية، لاختيار الديكورات المناسبة لها، علمًا أن ضيق الحيز، يجعل الجدران حصرًا تستقبل زينة رمضان. في إطار أفكار الديكورات الإسلامية، فإن شكل الكعبة أو المسجد مرغوب على الجدار، سواء صُمّم من الكرتون أو من أي مادة مشكلة بوساطة الـcnc، أي الماكينة التي يتم التحكم بها رقميّاً بإستخدام الكمبيوتر.

مجسم المسجد

وتنبّه المهندسة إلى ضرورة تعليق المجسّم على الجدار، في مقابل الباب حتى يراها الداخل. يدعّم الديكور بالإنارة. أضيفي إلى ذلك، هناك عبارات قابلة للتثبيت على الجدار، بألوان مختلفة، للترحيب بالشهر أو أسماء الله الحسنى التي توزّع بشكل عشوائي، مع الإضاءة، لإضفاء الرونق.

نموذج عن اللوحات الجدارية المناسبة للمدخل


تشتمل أفكار الديكورات الإسلامية لمداخل المنازل، على تعليق سجادة محاكة يدويًّا ومدون عليها آية قرآنية، بخيوط داكنة أو فاتحة. إلى ذلك، هذه معلومات إضافة عن كيفية دمج زينة رمضان بديكورات مدخل المنزل.

طريقة تزيين طاولة الكونسول

فوانيس رمضان


على طاولة الكونسول، في مدخل المنزل، ربما يتخذ المجسم سالف الذكر مكانه، مع اختيار الإضاءة التي تحملها اللمبات أو الشموع أو حبل الإضاءة، للأرضية المكسوّة بالفرو.
وتنصح المهندسة بتصميم زاوية بالقرب من الباب، على أن تضم طاولة ترفع حاملًا للقرآن وصندوقًا للسبحات والفوانيس. يحلّ على الأرضية كل من البساط والفوانيس متعددة الحجوم. في الزاوية المذكورة، تعلّق حبال على الجدران، ذات أشكال وألوان متفاوتة، محملة بآيات من القرآن.