الأخضر السعودي في المجموعة الثالثة في كأس آسيا للناشئين 2023

المنتخب السعودي تحت ١٧ عاماً
المنتخب السعودي تحت ١٧ عاماً - الصورة من واس

أوقعت قرعة منافسات كأس آسيا للمنتخبات دون 17 عاماً لكرة القدم المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة، التي أجريت اليوم الخميس، في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

4 مجموعات

وتم تقسيم المنتخبات إلى 4 مجموعات، حيث ستشهد البطولة تأهل المنتخبات الأربعة الأولى إلى كأس العالم تحت 17 سنة المقررة في بيرو 2023، وتحديداً خلال شهر نوفمبر المقبل.
وتضم المجموعة الأولى منتخبات: تايلاند، وماليزيا، ولاوس، واليمن، فيما أوقعت القرعة منتخبات: كوريا الجنوبية مع إيران، وأفغانستان، وقطر في المجموعة الثانية المثيرة، حيث فازت كل من إيران وقطر باللقب مرة واحدة في السابق.
أما المجموعة الثالثة فضمت منتخبات: طاجيكستان "وصيفة 2018"، وأستراليا، والسعودية، والصين.
وأخيراً تضم المجموعة الرابعة منتخبات: اليابان "بطلة 2018 والفائزة باللقب 3 مرات من قبل"، الهند وفيتنام وأوزبكستان.

موعد البطولة

وعلى مدار 18 يوماً، تقام منافسات البطولة خلال الفترة من 15 يونيو ولغاية 2 يوليو 2023 في مدينتي بانكوك وتشونبوري، بمشاركة 16 منتخباً.
ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في النهائيات، تتأهل لتمثيل قارة آسيا في ​كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً​ 2023 في بيرو.
تابعي المزيد: الاتحاد السعودي يعلن قبول استقالة رينارد من تدريب منتخب الأخضر

معسكر إعدادي للمنتخب السعودي تحت 15 عاماً

وفي سياق آخر، أجرى المنتخب السعودي تحت 15 عاماً، حصته التدريبية والتي تأتي ضمن معسكره الإعدادي في الرياض، المقام خلال الفترة 26 - 30 مارس الجاري.
وأدى اللاعبون حصتهم التدريبية، على الملعب الرديف لملعب الأمير فيصل بن فهد، تحت إشراف المدرب الفرنسي بيرنارد روديريغز، شملت تأديتهم لتمارين لياقية متنوعة، أعقبها العمل على الجانب التكتيكي.
وتضم قائمة المنتخب للمعسكر 24 لاعباً، وهم: محمد بوخليف، مساعد الشمري، محمد العتيبي، يزيد الدوسري، حسين الحكيم، ماهر المولد، أحمد عين، أحمد مسلم، مبارك المسرحي، عادل عياش، أحمد حمزة، مراد المالكي، محمد الخلف، سعيد الدوسري، رعد الشمراني، نايف الجابر، عبدالله هزازي، محمد الطعيمي، طارش هزازي، تركي القحطاني، تركي الزهراني، سالم بن سالمين، عبدالرحمن سفياني، ناصر السحيباني.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر