تختفي من ساعة لـ سنة.. واتساب يضيف ميزة جديدة لنظام الرسائل النصية

تختفي من ساعة لـ سنة.. واتساب يضيف ميزة جديدة لنظام الرسائل النصية - الصورة من pexels
تختفي من ساعة لـ سنة.. واتساب يضيف ميزة جديدة لنظام الرسائل النصية - الصورة من pexels

ينوي تطبيق الواتساب إطلاق ميزة جديدة لمستخدميه تضمن اختفاء الرسائل داخل الدردشة حسب المدة التي يرغب فيها المستخدم سواء خلال ساعة من كتابتها أو خلال سنة، بالشكل الذي يوفر له تجربة أكثر مرونة وتحكم في الدردشات داخل التطبيق، وقد تم رصد تلك الميزة لأول مرة خلال تطوير الإصدار التجريبي من WhatsApp Desktop، حيث تنوي الشركة إصداره في المستقبل القريب.

اختفاء الرسائل تلقائيا

من المتعارف عليه أن تطبيق الواتساب يتيح للمستخدمين فرصة الاستمتاع بخاصية الرسائل المختفية والتي تختفي تلقائيا بعد مدة معينة يحددها المرسل، بالشكل الذي يدعم توفير مساحة تخزين الرسائل على الجهاز، كما أنها تعزز الخصوصية، وتتاح الخاصية خلال 3 فترات لاختفاء الرسائل وهي إما 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يوما، الجديد في الميزة هو أن تطبيق واتساب ينوي أن تزيد الفترات الزمنية للرسائل المختفية.

ووفقا لتسريبات موقع wabetainfo الذي يسلط الضوء على مستجدات الواتساب، فإنه من المتوقع أن يتيح التطبيق أكثر من 15 خيارا أمام المستخدمين لتحديد الفترة الزمنية المناسبة لإخفاء الرسائل وهي : سنة واحدة – 180 يوما – 60 يوما – شهر – 21 يوما – 14 يوما – 6 ايام – 4 أيام – 3 ايام – يومين – وصولا لـ12 ساعة أو 6 ساعات إلى ساعة واحدة فقط.

من المتوقع أن تمكن الميزة الجديدة المستخدمين من التحكم بشكل كبير في الرسائل وطرق إرسالها واستقبالها، وكشف موقع wabetainfo أن واتساب يعمل على تطوير الميزة لتصبح متوفرة في نظامي iOS و Android، بالشكل الذي يوفر للمستخدمين تجربة أكثر تطورا عند استخدام الواتساب.

أدوات جديدة قيد التطوير

كشف موقع wabetainfo، أن واتساب يعمل على تطوير بعض الأدوات التي تخص تحرير النصوص، وخلال تلك الميزة يمكنك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو باستخدام أدوات وخطوط جديدة قيد التطوير، وتتيح الأداة الجديدة الآني:

- إمكانية التبديل بسهولة بين الخطوط المختلفة.

- تغيير محاذاة النص من اليسار للوسط أو اليمين حسب رغبتك.

- تدشين بعض الخطوط الجديدة مثل Calistoga و Courier Prime و Damion و Exo 2 و Morning Breeze.

- تغيير لون خلفية النص بسهولة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر