وزارة التعليم السعودية تطلق مبادرة "بيئة مدرستي.. أجمل" في 5 إدارات تعليمية

وزارة التعليم تطلق مبادرة (بيئة مدرستي.. أجمل) في خمس إدارات تعليمية
وزارة التعليم تطلق مبادرة (بيئة مدرستي.. أجمل) في خمس إدارات تعليمية

أعلنت وزارة التعليم عن إطلاقها مبادرة (بيئة مدرستي.. أجمل) في خمس إدارات تعليمية: الرياض، الشرقية، حائل، المدينة المنورة وعسير؛ بهدف تحسين البيئة المدرسية، وتعزيز القيم الجمالية داخل المدارس وخارجها، ورفع الذائقة الجمالية في المجتمع التعليمي، وذلك من خلال تنفيذ عدد من المشاريع الفنية المتنوعة.

وتسعى وزارة التعليم من خلال تفعيل هذه المبادرة إلى إيجاد بيئة تعليمية مدرسية جاذبة، وإثراء الجوانب الجمالية، إضافةً إلى استثمار المواهب الفنية للطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم والاستفادة منها، وبناء شراكات مجتمعية نوعية.

الهدف من المبادرة

وتستهدف مبادرة (بيئة مدرستي.. أجمل) طلاب وطالبات التعليم العام بجميع المراحل، والمعلمين والمعلمات، وأولياء الأمور، حيث من المقرر أن تستمر المبادرة حتى نهاية شوال المقبل، على أن يتم الاستفادة من الهوية الوطنية والإرث الحضاري للمملكة في المشاريع التي سيتم تنفيذها.

أنشطة المبادرة

وتتضمن المبادرة عدداً من الفعاليات والأنشطة، والتي تبدأ بعقد لقاء تعريفي خاص بالمبادرة وآلية تطبيقها وورشة عمل مصاحبة من قبل مديري ومديرات ومشرفي ومشرفات النشاط الطلابي في الإدارات التعليمية، وتنفيذ المشاريع الفنية في المدارس المختارة من قبل معلمي ومعلمات التربية الفنية ضمن مجالات: الرسم والتصميم، والزخرفة والخط العربي، والتصميم الهندسي والمعماري، والتشكيل وتركيب المجسمات، والجداريات، مع الاستفادة من الطاقات الطلابية في هذه المشاريع، وسيتم متابعة سير العمل والزيارات الميدانية والتقييم للمشاريع، ومن ثم تكريم المشاريع المتميزة في نهاية المبادرة وفق ضوابط محددة.

من جهة أخرى قد أطلقت وزارة التعليم مؤخراً حملة "أنت في الإنترنت"، وهي أولى الحملات التوعوية للوزارة حول الأمن السيبراني الموجهة للطلاب والطالبات في التعليم العام، وتهدف إلى التوعية بتهديدات الأمن السيبراني، وتسليط الضوء على أبرز السلوكيات التي تساعد في حماية قطاع التعليم من المخاطر السيبرانية، بما يسهم في تعزيز قيم المحافظة على الأمن الوطني.

وتأتي حملة " أنت في الإنترنت" امتداداً لدور وزارة التعليم وجهودها في توعية الطلبة وأولياء الأمور والأسر، ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني، وبناء ثقافة سيبرانية لدى منسوبي الوزارة بكافة قطاعاتها، إضافةً إلى الحد من التهديدات السيبرانية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر