الرئيس العام لشؤون الحرمين يدشن الحاجز النحاسي المذهب الجديد المحيط بالمقصورة الشريفة

الرئيس العام يدشن الحاجز النحاسي المذهب الجديد المحيط بالمقصورة الشريفة
الرئيس العام يدشن الحاجز النحاسي المذهب الجديد المحيط بالمقصورة الشريفة

ضمن إطار المحافظة على الهوية البصرية للمسجد النبوي دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العريز السديس الحاجز النحاسي المذهب الجديد المحيط بالمقصورة الشريفة، حيث تم استبدال الحاجز الخشبي المحيط بالمقصورة الشريفة بحاجز نحاسي مذهب.

الحاجز النحاسي المذهب الجديد المحيط بالمقصورة الشريفة

وتم تصنيع الحاجز الجديد من النحاس النقي ويبلغ طوله 87 مترًا بارتفاع متر واحد، ويتكون من وحدات منفصلة وقطاعات نحاسية مصمتة.

ويحتوي على قوائم بقطاع مثمن مماثلاً لقوائم دواليب المصاحف مثبتة بدعامات داخلية بالقاعدة السفلية بما يضمن ثباته في الكثافات البشرية.

يأتي ذلك بإشراف أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان، وبمتابعة من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس لتقديم أرقى الخدمات للمصلين والزائرين ولسلامة الزوار أثناء السلام على النبي صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضوان الله عليهما والصلاة في الروضة الشريفة.

من جهة أخرى تسلم الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس من الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة جائزة المدينة المنورة للأداء الحكومي المتميز في دورتها السابعة لعام 2022 التي حصلت الوكالة فيها على المركز الثاني لفرع " التميز في التنظيم المؤسسي ".

وأكد بأن هذا الإنجاز يعكس مدى اهتمام القيادة الرشيدة -حفظها الله - بالحرمين الشريفين وما توليه من عناية ورعاية لقاصديهما، وأشار بأن حصول الوكالة على المركز الثاني لفرع "التميز في التنظيم المؤسسي"لجائزة المدينة المنورة للأداء الحكومي المتميز في دورتها السابعة لعام 2022 يؤكد على الجهود المتميزة وعلى قطف ثمار الجهد الكبير الذي يقدمه منسوبو الوكالة الذين يعملون بكل احترافية ومهنية في التعامل مع الخدمات المقدمة بأعلى جودة، متمنيًا لهم مزيدًا من التوفيق والسداد لنيل المراكز الأولى في النسخ القادمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر