مارتن سكورسيزي يعود لمهرجان كان بفيلم Killers of the Flower Moon

Martin Scorsese at The Museum of Modern Art on June 7, 2022 in New York City. Dia Dipasupil/Getty Images/AFP
Martin Scorsese at The Museum of Modern Art on June 7, 2022 in New York City. Dia Dipasupil/Getty Images/AFP

أكد مهرجان كان السينمائي أن فيلم Killers of the Flower Moon المرتقب لمارتن سكورسيزي سيُعرض للمرة الأولى في العالم من خلال مهرجان كان السينمائي الدولي، وذلك في 20 من مايو، الموافق يوم السبت، في مسرح Grand Théâtre Lumière المرموق.
يُمثل هذا الحدث المرة الأولى التي يقدم فيها سكورسيزي فيلماً في مهرجان كان منذ فوزه بجائزة أفضل مخرج عن فيلم After Hours في عام 1986. هذا، ولم يحدد المهرجان بعد ما إذا كان سيتم عرض الفيلم داخل المنافسة الرسمية أو خارجها.


يجمع الفيلم الأصلي لشركة Apple بين طاقم من النجوم بقيادة ليوناردو دي كابريو، روبرت دي نيرو، وليلي غلادستون، جيسي بليمونز، كارا جايد مايرز، جانا كولينز، جيليان ديون وتانتو كاردينال. الفيلم من إنتاج دان فريدكين وبرادلي توماس في شركة Imperative للإنتاج.
وقال المهرجان إنه من المتوقع أن يصل هؤلاء النجوم جميعاً إلى السجادة الحمراء، إلى جانب ممثلين إضافيين وأعضاء من فريق صناعة الأفلام.

العرض الأول للفيلم في أنحاء العالم

في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، كشفت شركة Apple أن فيلم Killers of the Flower Moon سيصدر لأول مرة حصرياً في دور العرض في جميع أنحاء العالم، بالشراكة مع Paramount Pictures، في 6 من أكتوبر، وعلى نطاق واسع في 20 من أكتوبر، قبل بثه عالمياً على Apple TV.
تدور أحداث الفيلم في أوكلاهوما في عشرينيات القرن الماضي، ويصور القتل المتسلسل لأعضاء الأمريكيين الأصليين، والتحقيق في سلسلة الجرائم الوحشية التي ارتكبها مكتب التحقيقات الفيدرالي.

مارتن سكورسيزي ومهرجان كان


كرس المخرج وكاتب السيناريو والممثل والمنتج مارتن سكورسيزي حياته للسينما، وكان مهرجان كان بجانبه في العديد من المناسبات. حصل على السعفة الذهبية عام 1976 عن فيلم Taxi Driver الذي تم تقديمه في المسابقة. عاد بعد ذلك إلى الاختيار الرسمي بشكل منتظم، وفاز بجائزة أفضل مخرج عن فيلم After Hours بعد 10 سنوات من نجاح فيلم Taxi Driver.
في عام 1998، عاد سكورسيزي إلى مدينة كان ليترأس لجنة تحكيم المسابقة. بعد أربع سنوات، ترأس لجنة تحكيم Cinéfondation والأفلام القصيرة إلى جانب المخرج الإيراني عباس كياروستامي.
مثَّل سكورسيزي أيضاً العديد من الأفلام في كلاسيكيات كان من خلال شعاره The Film Foundation المكرس لحماية كلاسيكيات الأفلام والحفاظ عليها.

روبن أوستلوند رئيس لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي


سيترأس المخرج السويدي روبين أوستلوند -الحائز مرتين على السعفة الذهبية- لجنة تحكيم النسخة 76 من مهرجان كان الذي سيُعقد في الفترة من 16 إلى 27 من مايو.
وعلق أوستلوند على اختياره قائلاً: «أنا سعيد وفخور لأنني أثق بشرف رئاسة لجنة التحكيم لمسابقة هذا العام في مهرجان كان. مقتنعٌ تماماً بأنه لا وجود لمكان في عالم السينما تبلغ فيه الدهشة أقصاها، كما يحدث حين يُزاح الستار عن الأفلام المتنافسة في هذا المهرجان. إنه لشرف لي أن أكون جزءاً منه، جنباً إلى جنب مع جمهور خبراء كان».

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»