إهداء أكثر من (30) ألف نسخة من المصحف الشريف خلال العشر الأوائل من شهر رمضان لضيوف الرحمن

توزيع نسخ من القرآن الكرين على ضيوف الرحمن. الصورة من unsplash
توزيع نسخ من القرآن الكرين على ضيوف الرحمن. الصورة من unsplash

وزعت الإدارة العامة لشؤون المصاحف والكتب ممثلة في إدارة شؤون المصاحف، إهداءات نُسخة من المصحف الشريف لضيوف الرحمن؛ وذلك ضمن حملة الرئاسة "خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا" وتحت شعار من الوصول إلى الحصول.

خدمة عظيمة

وبحسب الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أوضح مدير إدارة شؤون المصاحف "الأستاذ سعد بن غويلب الندوي" أنّ هذه الهدية العظيمة (كتاب الله العزيز) هي من أهم الخدمات العظيمة التي تقدمها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في المسجد الحرام، من خلال توزيع وإهداء نسخ القرآن الكريم لضيوف الرحمن حيث بلغت عدد المصاحف التي وُزّعت حتى العاشر من شهر رمضان ما يزيد عن (30) ألف نسخة، بالإضافة إلى إهداء (20) مصحفاً للمكفوفين بلغة (برايل).

إهداءات طيلة شهر رمضان

وأضاف "الندوي" بأنّ برنامج إهداءات مستمر طيلة موسم رمضان المبارك عبر تفعيل النقاط المشتركة بالتعاون مع إدارات الرئاسة، لتبقى ذكرى يحملونها من مهبط الوحي ومنبع الرسالات تخلد لهم الرحلة الإيمانية.
يذكر أنّ هذه المبادرة تأتي إنفاذًا لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس وبمتابعة مستمرة من قِبل وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية الشيخ عبدالله بن حمد الصولي سعيًا في بذل المزيد من الجهود في تقديم أرقى الخدمات لقاصدي المسجد الحرام تحقيقًا لتطلعات ولاة الأمر.

توزيع وإهداء المصاحف

وفي وقت سابق كشفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في إدارة شؤون المصاحف عن تخصيص موقع في الساحة الشرقية من المسجد الحرام لتوزيع وإهداء المصاحف.

3 مواقع لتوزيع المصاحف داخل المسجد الحرام

وبينت رئاسة الحرمين الشريفين، أنه بذلك يصبح عدد المواقع المعتمدة 3 مواقع، وتأتي هذه المواقع لخدمة لضيوف الرحمن من أجل توفير نسخ من المصحف الشريف.

كما تأتي هذه الجهود حرصاً من ‬وكالة الرئاسة للشؤون التوجيهية والإرشادية ‫في تسهيل كافة الخدمات والاحتياجات لقاصدي المسجد الحرام والارتقاء بمنظومة الأعمال, بمتابعة من وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية الشيخ عبدالله بن حمد الصولي، إنفاذاً لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس وتحقيقاً لتطلعات قيادة المملكة العربية السعودية الرشيدة.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر