نصائح عمليّة مُفصّلة عن ديكورات صالات الاستقبال في المنازل

صالة جذابة في مكوناتها
نموذج عن ديكورات صالات الاستقبال الثرية في تفاصيلها (الصورة من unsplash)
تفاصيل في الديكور
تفاصيل على الجدار (الصورة من unsplash)
ديكور الصالة جذّاب
في الصالة، تتعدد أشكال قطع الأثاث وأنسجتها (الصورة من unsplash)
تعدّد الإكسسوارات يُغني ديكورات الصالة
حضور الإكسسوارات يُثري المساحات الداخليّة (الصورة من unsplash)
تصميم البراويز على جدار الصالة
ديكور الجدران قد يشتمل على تصميم البراويز من الخشب أو الجص
صالة لافتة
صالة استقبال
صالة جذابة في مكوناتها
تفاصيل في الديكور
ديكور الصالة جذّاب
تعدّد الإكسسوارات يُغني ديكورات الصالة
تصميم البراويز على جدار الصالة
صالة لافتة
6 صور
يتوق بعض ملّاك المنازل إلى جعل ديكورات صالات الاستقبال ثريّة في التفاصيل أي اختيار عناصر ثمينة وحسن دمجها ببعضها البعض، في أي فراغ معماري، لجعل الأخير مريحًا وجذابًا.
الجدير بالذكر أن ديكورات صالات الاستقبال يستلزم حضور عناصر كثيرة في هذه المساحات، كما تنسيق الألوان والمواد والأشكال، بدراية، لإخراج ديكورات لا تملّها عين.

نقاط أساسية متعلقة بديكورات الصالات

حضور الإكسسوارات يُثري المساحات الداخليّة (الصورة من unsplash)

تُعدّد مهندسة الديكور الداخلي تالا ذوق مجموعة من النقاط عن ديكورات صالات الاستقبال، في الآتي:
  • يثري حضور أنسجة متعددة من سادة ومنقوشة أثاث أي صالة، على أن تكون ألوان الأنسجة ترابية أو "نيود" أو ذهبية. في إطار أثاث الصالة أيضًا، من المهم إيلاء أهمية لأشكال الكنب؛ ففي المساحة الضيقة، لا مكان للقطع الكبيرة، لكن ما تقدم لا يعني أن يكون الأثاث بسيطًا. لذا، تدعو المهندسة إلى اختيار القطع الناعمة ذات التصاميم البارزة، سواء من خلال مادتين مستخدمتين في صنع الهياكل أو من خلال الأنسجة التي تجذب البصر. أمّا الصالة الفسيحة، تستقبل الأثاث كبير الحجم والمميز بقوائمه غير التقليدية أو بتصميمه... هذه حيل لتوسيع المساحات الداخلية الضيقة.
  • تلفت الثريا المميزة في تصميمها، والمنسقة مع الإنارة السقفية غير المباشرة في أعمال الجص، كما مع وحدات الإنارة الجدارية وتلك الأرضية والمنضدية.
  • لا غنى عن حضور النباتات الداخلية خضراء، اللون مع حسن اختيار الأحواض التي تستوعبها، بالتناسق مع العناصر الأخرى التي "تسكن" المكان، فقد تكون أحواض الزرع مصبوغة باللون الذهي أو مصنوعة من الخشب أو من الباطون.
    في الصالة، تتعدد أشكال قطع الأثاث وأنسجتها (الصورة من unsplash)
  • تُشابه الإكسسوارات الحلي، وهي تُزيّن الصالات، كما قد تُفخمّها، سواء حلّت القطع المذكورة على الأرضية أو الأسطح المختلفة...

ديكور الجدران في صالات الاستقبال

ديكور الجدران قد يشتمل على تصميم البراويز من الخشب أو الجص

حسب المهندسة تالا، يولي كلّ مصمّم، ديكور الجدران في صالات الاستقبال أهمية، فهو قد يختار، بالاتفاق مع مالكة المنزل المرايا لتحل على الجدران، مع الحرص على أن تتعدد ألوان الخامة المذكورة، مثل: مزج مرايا سود بتلك الذهبية أو الأخيرة بالبرونزية أو بتلك "الفوميه"، ما يعزز ديكورات صالات الاستقبال. أضيفي إلى ذلك، طريقة توزيع المرايا مؤثّرة في صالات الاستقبال، كما عندما تحل مجموعة منها على جدار واحد، على أن يكون الأخير مكسوًّا بورق الجدران (أو الخشب). كما، تدعو المهندسة إلى شغل الجدران بمجموعة من العناصر والتفاصيل؛ أي تكسية الأسطح المذكورة بالمرايا كما أسلفنا أو إعداد براويز من الخشب أو الجبس على الجدران.
من جهة ثانية، قد يحل ورق الجدران، مع تنسيق اللوحات المثبتة. مهما كان الخيار المتعلق بكسوة الجدران أو عناصر التزيين، فإن نصيحة المهندسة تدعو إلى تكرار استخدام مواد الديكور على كل جدار من الجدران، حتى لو جاء التصميم مغايرًا من جدار إلى آخر.
تفاصيل على الجدار (الصورة من unsplash)