تسريب صورة جديدة لـ"آيفون 15 برو"

تسريب صورة جديدة لـ"آيفون 15 برو"
تسريب صورة جديدة لـ"آيفون 15 برو" - الصورة من موقع unsplash

كشفت تسريبات جديدة لهاتف آبل القادم "آيفون 15 برو" عن تفاصيل مهمة تتعلق بمزايا وشكل الهاتف المرتقب.
ونشر موقع "9 تو 5 ماك" صوراً حصرية جديدة لهاتف "آيفون 15 برو". وقال الموقع المتخصص في أخبار "آبل" ومنتجاتها إن المعلومات التي حصل عليها مؤكدة من مصادر متعددة، لذا فإن الصور الجديدة "بين أفضل تصوّر للهاتف المرتقب".

تسريبات سابقة

وكان الموقع أفاد مطلع شهر مارس الماضي أن "آيفون 15 برو" سيأتي مع أزرار مُوحَّدة للتحكم في مستوى الصوت، بالإضافة إلى زر لكتم الصوت من النوع الذي يُضغط وليس يُحرَّك كما هو الوضع حالياً.
ثم نشر في وقت لاحق من الشهر الماضي رسوماً ثلاثية الأبعاد CAD لتصميم الهاتف المرتقب تؤكد تقريره السابق، وأتاحت للمستخدمين إلقاء نظرة قريبة على التصميم الجديد. والآن، حصل الموقع من صانعي ملحقات الشركة المعتمدة على صور ثلاثية الأبعاد CAD جديدة.

حواف مستديرة

وتشير الشائعات أن "آيفون 15 برو" سيأتي بترقية كبيرة، فيما يتعلق بالهيكل الجديد تماماً الذي سيُصنع من التيتانيوم مع حواف مستديرة، خاصةً بعد أن اشتكى عدد من المستخدمين من الحافات الحادة لهواتف آيفون الحالية.

حجم الكاميرات

وبالإضافة إلى إطار التيتانيوم، تؤكد الصور الجديدة أن "آبل" ستزيد من حجم قسم الكاميرات الخلفية في "آيفون 15 برو".
وأشار موقع "9 تو 5 ماك" إلى أن الصور تُظهر أن قسم الكاميرا لهاتف "آيفون 15 برو ماكس" يبدو أصغر، وذلك بسبب كاميرا التقريب، التي يُشاع أنها ستكون هذه السنة حصرية لطراز "برو ماكس" فقط.

منفذ يو إس بي-سي

وأشار الموقع إلى أنه يُشاع على نطاق واسع أن طُرز آيفون 15 جميعها ستأتي مع منفذ "يو إس بي-سي/ USB-C"، وتكشف الصور الجديدة عن تصميم هذا المنفذ.

زر واحد

وكان موقع "9 تو 5 ماك" قد نقل في تقريره الحصري، الذي نشره في 3 مارس الماضي، عن مصدره المطلع على صناعة الملحقات المعتمدة لمنتجات آبل، أن هاتف "آيفون 15 برو" سيتخلى عن زِرَّيْ رفع مستوى الصوت وخفضه المُنفصِلَيْن ليُستبدل بهما زرٌ واحدٌ يرفع مستوى الصوت ويخفضه حسب المكان الذي يضغط عليه المستخدم.
وتؤكد الصور الجديدة هذا الأمر وتكشف عن تصميم الأزرار الجديدة.
تابعي المزيد: خطوات تفعيل ميزة عزل الصوت للمكالمات الهاتفية في الآيفون

حواف ضيقة

ويقول الموقع إن آبل ستواصل جعل حافات الشاشة ضيقة، وأضاف أن عرض الحافات المحيطة بالشاشة لن يتعدى في الهاتف المرتقب 1.55 ملم.
وقال أيضاً: "نرى أيضاً أن كلا الزجاجين الأمامي والخلفي يتميزان بانحناء دقيق للحافات وهما ينتقلان بسلاسة إلى إطار التيتانيوم للجهاز".
وأكدت الصور الجديدة أيضاً أن هاتف آيفون سيأتي مع ألوان جديدة. ومع تقليل الحجم الإجمالي للشاشة والحافات، فإن أبعاد "آيفون 15 برو" ستكون صغرى قليلًا، إذ سيكون عرضه 70.46 ملم وطوله 146.47 ملم مع سماكة 8.24 ملم. وذلك بالمقارنة مع هاتف "آيفون 14 برو)=" الذي يأتي بعرض 71.45 ملم، وبطول 147.46 ملم، وبسماكة 7.84 ملم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر