حصول 4 منشآت تدريبية على الاعتماد المؤسسي من هيئة تقويم التعليم والتدريب

هيئة تقويم التعليم
حصول 4 منشآت تدريبية على الاعتماد المؤسسي من هيئة تقويم التعليم والتدريب

نشرت هيئة تقويم التعليم والتدريب، في المملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز الوطني لتقويم واعتماد التدريب "مسار"، خبر حصول 4 منشآت تدريبية على الاعتماد المؤسسي خلال شهر مارس 2023م.

4 منشآت تدريبية على الاعتماد المؤسسي

حصلت الأكاديمية السعودية للمياه في مدينة الجبيل، التابعة للمؤسسة العامة لتحلية المياه، على الاعتماد المؤسسي الكامل من الهيئة لمدة ثلاث سنوات، اعتبارًا من شهر أبريل 2023م حتى شهر مارس 2026م، كما حصل المعهد الصناعي الثانوي بالخرج، التابع للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، على الاعتماد المؤسسي الكامل من الهيئة لمدة ثلاث سنوات، وذلك اعتبارًا من شهر أبريل 2023م حتى شهر مارس 2026م.

كما حصلت الأكاديمية الوطنية الرائدة (لنا) إحدى منشآت الشراكات الإستراتيجية، ومقرها الخبر، على الاعتماد المؤسسي المشروط لمدة سنة، وذلك اعتبارًا من شهر أبريل 2023م حتى شهر مارس 2024م، وحصل المعهد العالي للتقنيات الورقية والصناعية، وهو أحد منشآت الشراكات الإستراتيجية، ومقره جدة، على الاعتماد المؤسسي المشروط من الهيئة لمدة سنة واحدة وذلك اعتبارًا من شهر أبريل 2023م حتى شهر مارس 2024م.

وتمنح الهيئة الاعتماد المؤسسي للمنشآت التدريبية التي استوفت شروط الاعتماد المؤسسي ومعاييره المعتمدة وذلك لفترة زمنية محددة، كما تتم متابعة الالتزام بتلك المعايير للمنشآت المعتمدة بشكل دوري طيلة فترة الاعتماد وفق مؤشرات أداء معيارية.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

تعمل هيئة تقويم التعليم والتدريب وفق رسالتها وأهدافها، وبالتعاون والتكامل مع المنشآت التدريبية؛ للإسهام في رفع جودتها وكفاءتها لأعلى المستويات العالمية بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.

ويعدُ مركز "مسار" أحد المراكز التابعة للهيئة، الذي يهدف إلى الإسهام في رفع جودة التدريب من خلال أطر ومعايير محددة؛ لضمان تحقيق المنشآت التدريبية لمتطلبات سوق العمل، وتطلعات القيادة والمجتمع.

قيم ورؤية هيئة التقويم والتعليم

تضع هيئة التقويم والتعليم السعودية أمامها رؤية واضحة ترتكز على أن تكون الهيئة محفزا لرفع جودة التعليم والتدريب في المملكة لأعلى المستويات العالمية، في وجود قيم تتمثل في التشاركية والشفافية وإحداث الأثر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر