أرامكو تعلن نتائج الربع الأول من 2023 في 9 مايو المُقبل

أرامكو
أرامكو تعلن نتائج الربع الأول من 2023 في 9 مايو المُقبل

حددت شركة أرامكو السعودية، يوم الثلاثاء 9 مايو 2023 للإعلان عن نتائج وتوزيعات الأرباح للربع الأول من عام 2023، وذكرت عبر موقعها الرسمي تفاصيل ما سيتم الإعلان عنه.

نتائج شركة أرامكو

كانت شركة أرامكو السعودية، قد أعلنت عن نتائجها المالية لعام 2022 كاملًا، حيث سجّلت صافي دخل قياسي بلغ 604 مليارات ريال (161.1 مليار دولار)، ما يمثّل أعلى أرباح سنوية لها كشركة مُدرجة في السوق المالية في المملكة العربية السعودية.

وأعلنت أرامكو السعودية عن توزيعات أرباح نقدية على المساهمين عن الربع الرابع من عام 2022 بقيمة 73.2 مليار ريال (19.5 مليار دولار). وتبلغ حصة السهم من التوزيع 0.3326 ريال.

شركة أرامكو السعودية

أرامكو السعودية (بالإنجليزية: Saudi Aramco)‏ واسمها رسميًا شركة الزيت العربية السعودية (بالإنجليزية: Saudi Arabian Oil Co.)‏ واختصارًا: أرامكو (بالإنجليزية: Aramco)‏، هي شركة سعودية وطنية تعمل في مجالات النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات والأعمال المتعلقة بها من تنقيب وإنتاج وتكرير وتوزيع وشحن وتسويق، وهي شركة عالمية متكاملة تم تأميمها عام 1988م، يقع مقرها الرئيسي في الظهران. وتعد أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية حيث بلغت قيمتها السوقية 781 مليار في عام 2006م، و7 تريليون دولار في عام 2010 طبقاً لتقدير صحيفة فاينانشال تايمز. فيما رجحت مجلة اكسبلوريشن قيمة أرامكو السوقية في عام 2015 بحوالي 10 تريليون دولار، وبلغ إجمالي أرباح أرامكو 111 مليار دولار خلال عام 2018م، أي ما يعادل أرباح شركة أبل وغوغل وإكسون موبيل مجتمعة.

مكانة شركة أرامكو

تتبوأ أرامكو مكانة رائدة بوصفها إحدى أكبر شركات الطاقة والكيميائيات المتكاملة في العالم، حيث تسعى إلى إيجاد القيمة عبر مختلف مراحل سلسلة الأعمال الهيدروكربونية، إلى جانب دفعها لعجلة التنمية الاقتصادية والمجتمعية في المجتمعات حول العالم التي تعتمد على إمدادات الطاقة التي نوفرها.

وتؤمن الشركة بقدرة الطاقة على الارتقاء بحياة البشر والمجتمعات ودفع عجلة التقدم البشري والمحافظة على كوكبنا، كما تعمل الشركة مع مجموعة واعدة من الشركات العالمية الناشئة لتوفير تطبيقات جديدة على مستوى مراكز الابتكار العالمية الإستراتيجية، والانخراط في جهود تعاونية في مجال الأبحاث.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر