وزير الداخلية السعودي يدشن منصة مناطق خلال اجتماعه السنوي بأمراء المناطق

وزير الداخلية
وزير الداخلية

دشن الأمير عبد العزيز بن سعود وزير الداخلية، خلال الاجتماع المنصة الرقمية (مناطق) التي تساند إمارات المناطق في تنفيذ مهامها، والتي عملت وكالة وزارة الداخلية لشؤون المناطق على تطويرها لعرض المؤشرات الاجتماعية والسكانية والاقتصادية بما يدعم القرارات التي تقدمها الوزارات والهيئات الحكومية المعنية بالتخطيط المكاني للخدمات العامة، وتحديد مدى كفايتها وتحقيق كفاءة الإنفاق فيها.

أهمية منصة مناطق

وتأتي منصة مناطق ضمن الجهود المستمرة لوزارة الداخلية لتطبيق الحكومة الرقمية الذكية في جميع قطاعاتها ودعم التحول الرقمي لتحقيق التميز في الأداء الحكومي بما يعزز التنمية المجتمعية والاقتصاد المستدام.

الاجتماع السنوي الثلاثين لأمراء المناطق

جاء ذلك على خلفية ترأس وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، في جدة، يوم أمس، الاجتماع السنوي الثلاثين لأمراء المناطق.

وفي بداية الاجتماع رفع الأمير عبدالعزيز بن سعود و أمراء المناطق الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما اللّه - بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تطبيق التنظيم الإداري لمحافظات (جدة، والطائف، والأحساء) على محافظات (القطيف، وخميس مشيط، والخبر، والجبيل، وحفر الباطن، والخرج، وينبع)، مؤكدين أن ذلك يأتي استمرارًا لدعم القيادة الرشيدة وتوجيهاتها السديدة لتقديم أرقى الخدمات للمواطنين والمقيمين والزائرين في جميع مناطق المملكة.

ونوه وزير الداخلية وأمراء المناطق بما تقدمه القيادة الحكيمة من خدمات جليلة لضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك، مشيدين بالجهود التي تبذلها جميع القطاعات في سبيل ذلك، داعين الله تعالى أن يديم على هذه البلاد أمنها وعزها.

وجرى خلال الاجتماع استعراض عدد من التقارير وأوراق العمل المدرجة على جدول الأعمال، التي اشتملت على العديد من الموضوعات، والتي تهدف إلى تمكين إمارات المناطق من أداء مهامها وتعزيز قدراتها.

أهداف ومهام وزارة الداخلية

تحقيق الأمن والاستقرار في كل أنحاء المملكة، وتوفير أسباب الطمأنينة والأمان لأبنائها، ومحاربة كل أشكال الجريمة والرذيلة والفساد، بهدف الحفاظ على سلامة المجتمع السعودي وضمان تقدمه.

- تأمين سلامة حجاج بيت الله الحرام وحمايتهم من المخاطر، ليتسنى لهم تأدية مناسكهم وعبادتهم بحرية كاملة وأمان تامٍ.

- تحقيق التعاون والتنسيق الأمني مع الدول العربية المجاورة ودول مجلس التعاون الخليجي لحماية الأمن الداخلي والخارجي، ومكافحة الجريمة والمخدرات والتهريب، وتبادل المعلومات الأمنية، وتنظيم اللوائح والنظم المتعلقة بالهجرة والجنسية، وغيرها من المجالات.

- دعم وتعزيز التعاون والتنسيق الأمني مع الدول العربية، بهدف حماية المكتسبات والإنجازات الحضارية الشاملة، وتوطيد دعائم الأمن الداخلي والخارجي في مواجهة التحديات والتهديدات المختلفة، ومكافحة الجريمة والإرهاب والمخدرات، وتطوير الأجهزة الأمنية العربية وتحقيق تقدمها وتطورها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر