الملك تشارلز يكسر التقاليد الملكية بضيوف حفل التتويج

King Charles III and Camilla at St. George's Chapel, Windsor Castle on April 9, 2023. Yui Mok / POOL / AFP
King Charles III and Camilla at St. George's Chapel, Windsor Castle on April 9, 2023. Yui Mok / POOL / AFP
العالم أجمع على موعد مع الحفل الملكي المرتقب لتتويج الملك تشارلز الذي سيشهده قائمة ضيوف ملوك أجانب، مما يكسر التقاليد المعتادة، إذ تمثل دعوة الملوك تغييراً في قوائم التتويج السابقة للضيوف، حيث لم يحضر الملوك الأجانب عادةً حفل تتويج الملك أو الملكة البريطانية- وبدلاً من ذلك، كانوا يرسلون عادةً الورثة أو الأقارب أو أفراد الأسرة الآخرين لتمثيلهم.

ضيوف حفل تتويج الملك تشارلز

أكدت عدة بيوت ملكية من جميع أنحاء العالم يوم أمس، الثلاثاء، حضورها حفل تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا في 6 مايو في كنيسة وستمنستر بلندن. من السويد، سيحضر الملك كارل السادس عشر غوستاف مع ابنته الكبرى، ولية العهد الأميرة فيكتوريا. لن تحضر الملكة مارغريت من الدنمارك الحدث، حيث تتعافى من جراحة الظهر التي أجريت في وقت سابق من هذا العام، بينما يمثلها ابنها ولي العهد فريدريك وزوجته ولية العهد الأميرة ماري، في حين أكدت الحكومة اليابانية أن ولي العهد فوميهيتو وولية العهد الأميرة كيكو سيسافران إلى المملكة المتحدة لحضور الحفل التاريخي. صرح الأمير ألبرت أمير موناكو سابقاً لـ PEOPLE أنه يتطلع إلى حضور حفل تتويج الملك تشارلز في 6 مايو مع زوجته الأميرة شارلين. قال الأمير ألبرت، 65 سنة: "أنا متأكد من أنه سيكون حفلاً رائعاً ومؤثراً للغاية. لقد حافظنا على الاتصال منذ أن أصبح تشارلز ملكاً، لكنني لم أتحدث معه شخصياً منذ جنازة الملكة". وأضاف ألبرت: "أنا متأكد من أن الملك سيضيف لمساته الشخصية إلى الاحتفالات".

حفل تتويج الملك تشارلز

سيكون حفل تتويج الملك تشارلز أكثر تواضعاً من تتويج والدته قبل 70 عاماً. سيتدفق ما يُقدَّر بنحو 2000 ضيف إلى مقاعد كنيسة وستمنستر آبي في 6 مايو، بينما حضر 8251 شخصاً حفل الملكة إليزابيث. وتم تقليص الخدمة إلى 60 دقيقة- وهو ثلث مدة تتويج الملكة في عام 1953. في الأسبوع الماضي، أعلن قصر باكنغهام أن الملك البالغ من العمر 74 عاماً، دعا أكثر من 850 من ممثلي المجتمع والجمعيات الخيرية لتتويجه. تمت دعوة أكثر من 450 من الحاصلين على ميدالية الإمبراطورية البريطانية (BEM) لمشاهدة الخدمة، بينما سيشهد أكثر من 400 شاب، بعضهم يمثلون جمعيات خيرية اختارها الملك تشارلز والملكة كاميلا، الاحتفالات من كنيسة سانت مارغريت القريبة كجزء من مشاهدة خاصة. من سانت مارغريت، سيشاهدون أيضاً موكب التتويج وهو يغادر وستمنستر آبي عندما تنتهي الخدمة.

الأمير هاري وحضوره حفل تتويج والده

لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت ميغان ماركل والأمير هاري سيسافران إلى المملكة المتحدة لحضور حفل التتويج. تمت دعوة دوق ودوقة ساسكس- اللذين أقاما في ولاية كاليفورنيا مسقط رأس ميغان منذ عام 2020 بعد تنحيهما كعضوين بارزين في العائلة المالكة- إلى الحدث في وستمنستر أبي. وقال متحدث باسم الزوجين لصحيفة Sunday Times في بيان الشهر الماضي: "يمكنني أن أؤكد أن الدوق تلقى مؤخراً مراسلات بالبريد الإلكتروني من مكتب الملك بخصوص التتويج". ومع ذلك، أضاف المتحدث باسم الأمير هاري وميغان أن حضورهما لم يتم تأكيده بعد. وتابع البيان: "لن نكشف عن قرار فوري بشأن حضور الدوق والدوقة في هذا الوقت".

الاستعدادات لحفل التتويج

تجرى الاستعدادات للتتويج على قدمٍ وساق، مع الزخارف التي تظهر رسمة للملك يرتدي تاجاً ترتفع في جميع أنحاء لندن. كما كشف القصر عن دعوة التتويج الرسمية وكشف عن الدور الخاص الذي سيلعبه الأمير جورج، 9 أعوام، خلال خدمة الكنيسة. جورج، الذي يحتل المرتبة الثانية في خط خلافة العرش، سيكون بمثابة وصيف شرف لجده.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»