وزارة الاستثمار توقع اتفاقية لتطوير أول حديقة مائية ضخمة في السعودية

وزارة الاستثمار
وزارة الاستثمار توقع اتفاقية لتطوير أول حديقة مائية ضخمة في السعودية

في إطار تطوير أماكن ترفيه عالمية في جميع أنحاء المدن في المملكة العربية السعودية، وقعت وزارة الاستثمار مع شركة "Haichang Ocean Park" الصينية، مذكرة تفاهم لتطوير أول حديقة مائية ضخمة في المملكة، وذلك بحضور وزير الاستثمار خالد الفالح.

أهداف الاتفاقية

وأوضح الحساب الرسمي لوزارة الاستثمار على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن الاتفاقية تهدف إلى الاستفادة من خبرة شركة "Haichang Ocean Park" المتنوعة لتطوير أماكن ترفيه عالمية في جميع أنحاء المملكة.

وأضاف، تهدف الاتفاقية كذلك إلى التسريع من طموحات التنويع الاقتصادي في قطاعات السياحة والترفيه كمحركات رئيسية للنمو.

تنوع الأماكن والأنشطة الترفيهية بالمملكة

وتعد حديقة الأمير ماجد، إحدى أشهر معالم التنزه في مدينة جدة، ومن أكبر الحدائق فيها، حيث تبلغ مساحتها ما يقارب 132 ألف متر مربع.

وقد ساعدت المساحة الكبيرة للحديقة، في تنوع الأماكن والأنشطة الترفيهية التي يمكن ممارستها فيها، مما جعلها مقصداً للكثير من العائلات والمواطنين في جدة والمملكة العربية السعودية بشكل عام.

توقيع مذكرة تفاهم مع شركة أمازون

كانت وزارة الاستثمار، قد وقعت في وقت سابق مذكرة تفاهم مع شركة "أمازون"، بحضور وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، ونائب رئيس شركة "أمازون" للشرق الأوسط وشمال أفريقيا رونالدو مشحور.

وتأتي هذه المذكرة لدعم الفرص الواعدة للاستثمار ونمو التجارة الإلكترونية عبر المبادرات والممكنات التي تقدمها وزارة الاستثمار.

أهداف المذكرة

من جانبه، أكد وزير الاستثمار، على أن توقيع مذكرة التفاهم مع "أمازون" تهدف إلى استكشاف الفرص الاستثمارية، وبناء القدرات المحلية، والإسهام ضمن مساعي المملكة لتطوير البنى التحتية للتجارة الإلكترونية، والزخم المتسارع للانتقال نحو الثورة الصناعية الرابعة، متطلعاً إلى استمرار إقامة شراكة مع الكيانات الرائدة في مجالها التي ستزود السوق المحلي بمعرفة ووفرة في الموارد تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

تسريع نمو الاقتصاد الرقمي

وتسعى وزارة الاستثمار في ظل ازدياد الفرص الاستثمارية إلى تمكين المستثمرين من الوصول إليها عبر تقديم أكبر قدر ممكن من التسهيلات والمرونة في إجراءات التراخيص وخدمة المستثمرين، وذلك عبر توفير ممثلين من الجهات الحكومية ذات العلاقة لتخليص الإجراءات المطلوبة، إضافة إلى تقديم الدعم للمستثمرين أثناء جميع مراحل عملهم، من التأسيس حتى بدء ممارسة الأعمال من أجل تحقيق بيئة استثمارية تتميز بالكفاءة العالية وسهولة ممارسة الأعمال.

عن وزارة الاستثمار السعودية

وزارة حكومية سعودية استُحدِثت في 25 فبراير 2020، لتحل محل الهيئة العامة للاستثمار التي كانت قد أُنشئِت في 10 أبريل 2000 كجزء من التدابير الرامية إلى إضفاء الطابع الرسمي على عملية التحرير الاقتصادي. وزارة الاستثمار هي المسؤولة عن إدارة البيئة الاستثمارية في المملكة العربية السعودية وتعمل تحت توجيهات مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية وتقدم الخدمات والتسهيلات للمستثمرين للارتقاء بالمناخ الاستثماري وتعزيز التطور الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، كما تعمل كجهة محفزة لتعزيز الاستثمارات الداخلية وتسهيل تبادل أفضل الممارسات بين القطاعين العام والخاص، وتلعب دور الوسيط بين مجتمع الأعمال العالمي والحكومة السعودية ووزاراتها ودوائرها. كما تهدف أيضًا إلى المشاركة في صنع سياسة اقتصادية متطورة ترتكز على الدراسة والبحث الاستراتيجي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر