5 وجهات سياحية جذابة في عيد الفطر

يُعد شهر إبريل الوقت المثالي للسفر للاستمتاع بالأجواء الربيعية والفعاليات المقامة في معظم البلدان؛ لكونه موسماً منخفض الكثافة السياحية، وهذا العام يتزامن شهر «إبريل» مع عيد الفطر، فما أبرز الوجهات التي تناسب العيد؟

سويسرا

من أكثر الوجهات المرغوب فيها لقضاء العطلات في إبريل؛ فبقع الثلج التي تزين الجبال والمناظر الطبيعية تتقاطع مع الامتدادات الخضراء، وتبدو أرض سويتزر جميلة في هذا الوقت من العام، وتدعو مسارات التزلج في الشتاء عشاق المغامرة للمشي لمسافات طويلة مع وجود العديد من مناطق الجذب السياحي في سويسرا؛ فهي واحدة من أفضل البلدان التي يزورها العشاق، ومن أشهر مناطق الجذب السياحي فيها: ماترهورن وإنترلاك ويونغفرا وبحيرة جنيف ولوسيرن وسانت موريتز وبرن وزيورخ وقلعة أوبرهوفن.

5 وجهات سياحية جذابة في عيد الفطر - مصدر الصورة envato

أنطاليا

يوفر امتداد البحر الأبيض المتوسط طقساً دافئاً ومشمساً للسائحين، مع وجود شاطئ ممتاز من جانب، وظل الجبال على الجانب الآخر. هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها في أنطاليا، وهي واحدة من أكثر الوجهات الشاطئية المرغوب فيها في أوروبا، ويُنصح بزيارة المساجد الجميلة والمدينة القديمة والميناء القديم ومتحف أنطاليا وبوابة هادريان.

روما

تُعتبر وجهة جذابة في إبريل؛ إذ توفر المدينة القديمة مجالاً كبيراً للاستكشاف، والطقس لطيف بما يكفي لزيارة كل زاوية وركن فيها، وتشتمل مناطق الجذب السياحي على الكولوسيوم وقوس قسطنطين والبانثيون، إلى جانب نافورة تريفي والمنتدى الروماني وسنترو ستوريكو.

سريلانكا

تتمتع بأشعة الشمس المعتدلة، وهي واحدة من أفضل البلدان؛ فحدائق الشاي والتوابل والجبال المورقة والشواطئ كلها جذابة للسائحين، وتشتمل مناطق الجذب السياحي على معبد كهف دامبولا وحديقة يالا الوطنية وخليج أروغام ومدن سيجيريا بولونارو وجالي وجافنا.

نيبال

تُعد المناظر الطبيعية الجميلة هناك أكثر جاذبية لقدوم وقت الحصاد، ويمكن للمسافر الاستمتاع بجميع الأحداث والمهرجانات الثقافية، كما أن عطلة العيد الوقت المثالي للمهتمين برياضات المغامرة كتسلق الجبال والطيران المظلي والقفز بالحبال، ومن أشهر مناطق الجذب السياحي في نيبال كاتماندو بهاكتابور ومنطقة أنابورنا وحديقة شيتوان الوطنية ومنطقة لانغتانغ.