رمضان 2023.. عام حظ أدوار البطل المساعد 

حقق بعض الفنانين نجاحاً ساحقاً في خلال موسم رمضان 2023، حيث وضع البعض منهم قدمه على سلم النجومية، بعد تفاعل الجمهور الكبير مع أدوارهم المميزة.

وتفاعل الجمهور مع أدوارهم وأصبحت علامات فارقة بالرغم من أنها ليست أدوار البطولة في الأعمال المطروحة خلال موسم رمضان 2023.

1- جيهان الشماشرجي


خطفت جيهان الشماشرجي، الأضواء بملامحها الجميلة وخفة ظلها المميزة، خلال مشاركتها في مسلسلي "كامل العدد" و"مذكرات زوج"، مما يجعل الموسم الحالي محطة هامة في مشوارها.


درست "جيهان" الرقص المعاصر قبل عملها بالتمثيل، قائلة، إنها دخلت الفن بالصدفة وكسرت حاجز الكاميرا بالأفلام القصيرة.

2- آية سماحة


بدأت آية سماحة، العمل الفني منذ عام 2016 بالمشاركة في مسلسل "جراند أوتيل"، ومع ذلك قالت إنها متفاجئة بنجاحها الكبير في موسم رمضان 2023، حيث تفاعل معها الجمهور في مسلسلي "كامل العدد" و"الصفارة".

وكشفت عن موهبتها الكبيرة بشكل خاص في مسلسل "الصفارة"، حيث قدمت خلال المسلسل أكثر من حكاية بشخصيات مختلفة. يتميز أداء "آية" بالعفوية وخفة الظل بالإضافة إلى ملامحها المصرية.

3- طه دسوقي

حقق نجاحاً كبيراً في دوره بمسلسل "الصفارة"، واعتبره الكثير أهم أدوات نجاح المسلسل بلعبه دور شقيق البطل. ولفت "طه" النظر منذ عمله في مسلسل "موضوع عائلي"، حيث يتمتع بخفة ظل كبيرة جعلت النجم "أحمد حلمي" يشبهه به.


بدأ "طه" مشواره منذ عام 2013 بالعمل في حفلات "الستاند أب كوميدي"، وحققت حفلاته التي كان يقيمها بساقية الصاوي بالقاهرة نجاحاً كبيراً.

4- عصام السقا


تفاعل الجمهور بشكل كبير مع شخصية "نعيم" في مسلسل "جعفر العمدة"، ولاسيما وسط تساؤلات حول كونه من يقف وراء المكائد التي يتعرض لها "العمدة".


"السقا" حصل على إشادات واسعة من بعض الشخصيات العامة حول دور "نعيم"، ومن بينهم النجم "محمد هنيدي" والكاتب الصحفي "خالد صلاح". عصام السقا بدأ حياته كبائع للجرائد والمجلات ثم عمل مونتير وشارك في مونتاج فيلم "أولاد العم"، حتى بات من الوجوه المميزة في الدراما المصرية.

5- أحمد فهيم


شارك سابقاً في الكثير من الأدوار الثانوية بالدراما المصرية، ولكنه خلال الموسم الرمضاني 2023 بزغ نجمه إلى حد كبير، خلال مشاركته في مسلسلي "جعفر العمدة" و"عملة نادرة".
وكان دور "سيد" في "جعفر العمدة" له التأثير الأكبر على الجمهور، ولاسيما وسط تشبيه البعض له بأداء خاله النجم الراحل "خالد صالح".