خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في أسبوع.. استعداداً للعيد

تحتاج بشرتك إلى عناية خاصة لتبدو أكثر نضارة وجمالاً؛ خاصة مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك، وقد يتغير لون البشرة بسبب التعرض المفرط للشمس والسهر وسوء التغذية، ولكن لحسن الحظ، تعمل بعض الخلطات الطبيعية على تفتيح البشرة بفعالية.. إليكِ أهم الوصفات التي تساعد على توحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة، بفضل مكوناتها الطبيعية، التي تتمتع بخصائص مفتِّحة للبشرة.. وذلك وفقاً لموقع Healthline.

وصفة الأرز اليابانية

لطالما اشتهرت اليابانيات ببشرتهن المشرقة الخالية من التصبغات؛ حيث يُعتبر الأرز من العلاجات الطبيعية الفعالة للبشرة، ويعمل على تفتيحها وتعزيز نضارتها، بفضل مكوناته الطبيعية التي تَزيد الكولاجين في البشرة.. لذا يمكنك تطبيق ماسك الأرز الياباني؛ لتوحيد لون البشرة خلال فترة قصيرة.. كل ما عليك فعله هو وضع 3 ملاعق أرز مع كوب من الماء، وطهي الخليط على النار، بعد ذلك يتم هرس الأرز جيداً، وإضافة ملعقة من العسل، وملعقة كبيرة من الحليب، ثم يمكنك تطبيق الخليط على وجهك، مع التدليك بلطف لـ 5 دقائق قبل غسل البشرة جيداً بالمياه الباردة بعد مرور 20 دقيقة من تطبيق الوصفة.

الكركم والليمون

ماسك الكركم للبشرة، يساعد على تفتيح البشرة، ويمنحها توهُّجاً رائعاً؛ فالكركم يُعتبر مضاداً للأكسدة، وغنياً بالخصائص الطبيعية للتخلص من التصبغات، أما الليمون فيحتوي على حمض الستريك الفعال لتفتيح البشرة، ويمكنك إضافة ملعقة من الكركم مع ملعقة من عصير الليمون، ثم وضع المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل شطفه جيداً بالماء.

الحليب والشوفان

يمكنك تطبيق خلطة الحليب والشوفان؛ لتفتيح البشرة وتقشيرها 3 مرات في الأسبوع؛ للحصول على نتائج مُرضية قبل العيد، كل ما عليك فعله هو خلط الحليب مع ملعقة من الشوفان، ووضع المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد، مع المداومة على تلك الوصفة مرتين في الأسبوع؛ للتمتع ببشرة مثالية قبل العيد.

الموز والعسل

تتميز هذه الوصفة بفعاليتها في تفتيح لون البشرة وترطيبها؛ فالموز يحتوي على فيتامين A، والعسل غني بفيتامين C، وهي فيتامينات تعزز نضارة البشرة، وتساعد على التخلص من البقع الداكنة.. يمكنك مزج ملعقة من العسل مع نصف موزة، وتطبيق الخلطة على بشرتك لمدة 15 دقيقة قبل غسلها.