هبوط اضطراري لطائرة بريطانية والسبب غريب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

أثار اضطرار طائرة بريطانية للهبوط الاضطراري في مطار ميونيخ بألمانيا جدلاً واسعاً، وذلك بسبب سلوك اثنين من الركاب كانا على متن تلك الرحلة التي أقلعت من مطار ليفربول وكان مقرراً أن تهبط في أحد المطارات التركية.

ركبان سيئان

وفي التفاصيل التي نشرتها وسائل الإعلام المحلية في بريطانيا، فقد قرر قائد طائرة تابعة لشركة "إيزي جت" البريطانية، ومقرها لندن، الهبوط في مطار ميونيخ بألمانيا بشكل طارئ، وهو في طريقه إلى تركيا، وذلك بسبب وجود "راكبين سيئين" على متن الرحلة، حيث تم إنزالهما في المطار الألماني وتسليمهما للشرطة هناك.
وقام الراكبان بسلوك تخريب مزعج من راكبين كانا في تلك الوقت على متن الرحلة التي أقلعت من مطار ليفربول، وكان مقرراً أن تهبط بالفعل في أحد المطارات التركية، وراء الهبوط.

سلوك تخريبي

واضطرت الطائرة وهي من طراز "إيرباص" ومتجهة إلى "دالامان" في تركيا بعد الإقلاع من مطار "جون لينون" في تمام الساعة 01:06 مساءً إلى الهبوط غير المقرر، وذلك بسبب السلوك "التخريبي" للراكبين بعد حوالي ساعتين من القيام ببدء الرحلة، وذلك أثناء التحليق فوق مدينة ميونيخ قبل أن تهبط مرة أخرى لتقابلها الشرطة على المدرج عند حوالي الساعة 04:20 عصراً من يوم الأربعاء.
وقال شهود عيان إن الراكبين غادرا الطائرة برفقة ضباط، وقال بعض الأشخاص الآخرين على متن الطائرة إنهم شعروا "بعدم الأمان" مع كل "الدراما" التي تدور حولهم.
تابعي المزيد: الكشف عن أسرع طائرة في العالم

توضيح الشركة

وأفاد متحدث باسم شركة "إيزي جيت": تستطيع إيزي جيت أن تؤكد أن الرحلة رقم EZY3409 من ليفربول إلى دالامان في 19 أبريل قد تحولت إلى ميونيخ وقوبلت بالشرطة بسبب سلوك اثنين من الركاب بشكل مزعج على متن الطائرة.
وأكدت الشركة أن طاقم مقصورة "إيزي جيت" مدربون على تقييم جميع المواقف والتصرف بسرعة وبشكل مناسب لضمان عدم المساس بسلامة الرحلة والركاب الآخرين في أي وقت.
وأردفت: "في حين أن مثل هذه الحوادث نادرة، فإننا نأخذها على محمل الجد ولا نتسامح مع السلوك التعسفي أو التهديدي على متن الطائرة"، وتابعت الشركة: "سلامة ورفاهية الركاب وأفراد الطاقم هي دائماً أولوية لدى إيزي جيت".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر