أجمل أسماء بنات من وحي مسلسلات رمضان 2023

صورة تعبيرية عن أسماء بنات من مسلسلات رمضان
أجمل أسماء بنات من وحي مسلسلات رمضان 2023
صورة تعبيرية عن الحنان
حنان عبدالحميد السيد، ومعناه العطف، الرقة، الشوق، والميل
صورة عن الضوء الساطع
منيرة، وهو اسم علم عربي مؤنث، يشير إلى الضوء والنور الساطع
صورة للأميرة
أميرة. هو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعناه هو مؤنث أمير وهي متولية الإمارة والقائدة
صورة لامرأة ممشوقد القد
اسم علم مؤنث هندي سنسكريتي ويعنون به: ذات القد الممشوق
صورة البدر
 بدور، وهو اسم علم مؤنث عربي، وهو جمع "بدر". ويغلب هذا الاسم على نساء البادية والخليج
صورة تعبيرية عن أسماء بنات من مسلسلات رمضان
صورة تعبيرية عن الحنان
صورة عن الضوء الساطع
صورة للأميرة
صورة لامرأة ممشوقد القد
صورة البدر
6 صور

من منّا لم يتعرف إلى شخصية درية في العربجي، أو شخصية سناء في تحت الوصاية؟ أسماء كثيرة تعلّق بها الناس وبشخصياتها في مسلسلات موسم رمضان 2023، من هنا اخترنا لكم أجمل أسماء بنات من وحي مسلسلات رمضان 2023، فقد تطلقون منها ما يحلو لكم على بناتكم، خصوصاً بعد أن تتعرفوا إلى صفات صاحبة الشخصية التي تحمل هذا الاسم.

المسلسل المصري تحت الوصاية

الممثلة منى زكي

حنان ، ومعناه العطف، الرقة، والشوق


قامت بدور حنان عبدالحميد السيد، ومعناه العطف، الرقة، الشوق، والميل. وهو مصدر الفعل حنَّ: اشتاق. وتتميز شخصية حنان بأنها قوية جداً قيادية ومحبوبة من الجميع. تضع نفسها في المقدمة دائماً كما أنها لا تقبل أن تقارن بغيرها.

الممثلة مها نصار

قامت بدور سناء عبدالحميد السيد، وسناء هو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعناه هو الرضا. كما أنه قد أتى من مصدر سَنا، السنا أي ارتفاع الشأن والقدر والكرم والشَرف والنسب والأصل الطيب.

الممثلة نهى عابدين

قامت بدور منى، ، وهو اسم علم مؤنث عربي الأصل تتميز به الإناث دون الذكور، وهو يأتي من الفعل المضارع يتمنى، كما أنه جمع لكلمة منية وحمل معنى الأماني، وما يأمل ويتمناه، اسم مِنّة في اللغة العربية يُقصد به العطايا والنعم التي يهبها الله عز وجل لعباده.
أسماء أولاد ومعانيها من مسلسلات رمضان 2023

المسلسل الكويتي حياتي المثالية

الممثلة فوز الشطي

منيرة، وهو اسم علم عربي مؤنث، يشير إلى الضوء والنور الساطع


قامت بدور منيرة، وهو اسم علم عربي مؤنث، يشير إلى الضوء والنور الساطع، ويُطلق اسم منيرة على الفتاة الجميلة، صاحبة الوجه المشرق، وهو من الأسماء التي تحمل معاني حسنة وطيبة. ومن أهم صفات منيرة هي الجرأة، ولكنها تمتلك قلباً كبيراً ومتسامحاً. فهي شخصية متواضعة جداً، محبة للخير، ولمساعدة الآخرين.

الممثلة إيمان الحسيني

قامت بدور رزان، والاسم مشتق من معنى الرزانة والوقار والاحترام الذي يكتسبه الإنسان من عقله الراجح وآرائه الصائبة، وتوصف رزان كذلك بالعفة، و هو اسم مأخوذ من معاني الشرف والعفاف، وكذلك السكون والهدوء، ومذكرها رزين، حيث يقال رزين ورزينة.

الممثلة فوز عبدالله

قامت بدور علياء، وهو اسم علم أصله عربي ويعني المعالي، والمكان العالي المشرف، والشرف، والمجد، ورأس الجبل، كما يعني السَّماء. ومن السمو والارتفاع، يكتب مع الهمزة علياء أو بإسقاطها عليا، ومن مشتقاته عُلاء، وعلي، وعالية، وعلوان، وعلوي، وعلية.
تتميز صاحبة اسم علياء بأنها فتاة لديها طاقة عالية ونشيطة، ولديها قدرة على إنجاز العديد من الأعمال في وقت واحد. ‏لديها روح طيبة وتحب مساعدة الآخرين وتسعى لفعل الخير.

المسلسل السعودي استديو 23

الممثلة العنود سعود

أميرة. هو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعناه هو مؤنث أمير وهي متولية الإمارة والقائدة


قامت بدور أميرة. هو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعناه هو مؤنث أمير، وهي متولية الإمارة والقائدة. أي صاحبة اسم أميرة تعد فتاة مرموقة المكانة والشأن بين أقرانها من الفتيات، كما أنها تعامل دائماً ممن حولها معاملة الأميرات، فهي ذات شخصية قوية جميلة في ملامحها يمكنها تحمل المسؤولية كاملة دون أن تشعر بملل.

الممثلة تغريد الهويش

قامت بدور منال، وهو اسم علم مؤنث عربي من الفعل نَوَلَ. والنَّوْل: العطية، ما يغنمه المرء. وأنالَ: أعطى، والمنال: العطية، النصيب، الصواب، والقريب المنال: الذي تبلغه الأيدي. وهو الأمنية، ويطلق عليه الفعل الميمي والأفعال المشتقة منه “نال “و”ينول”، ويختلف معنى اسم “منال” عند إدخاله في جمل، مثالاً على ذلك: ” صعبة المنال” أي الفتاة التي لا يمكن الوصول إليها.

المسلسل السوري العربجي

الممثلة ديمة قندلفت

بدور، وهو اسم علم مؤنث عربي، وهو جمع "بدر". ويغلب هذا الاسم على نساء البادية والخليج


قامت بدَور بدور، وهو اسم علم مؤنث عربي، وهو جمع "بدر". ويغلب هذا الاسم على نساء البادية والخليج، والجمع هنا مبالغة في جمال الحسناء. وقد يسمونهنَّ: بدر البدور، أي قمر الأقمار وبدور شخصية تتميز بنعومتها ورقتها الشديدة، حكيمة وواعية إلى أبعد الحدود، ذات مشاعر مرهفة ومجتهدة وطموحة وناجحة في حياتها العملية.

الممثلة نادين خوري

قامت بدور درية خانم، اسم علم مؤنث عربي، وهو نسبة إلى الدرّ، وهي اللآلئ ، والكوكب الدرِّيّ، الثاقب المضيء كالدر. وهي تتصف بأنها صاحبة شخصية محترمة، تتميز برقي أسلوبها وتعاملها مع الجميع بُحسن نية. قيادية، قادرة على تحمل المسؤولية، واستلام المناصب. فتاة واضحة وصادقة، لذلك تكره الكذب والنفاق واللف والدوران.

الممثلة روعة ياسين

قامت بدور بلقيس، وهو اسم علم مؤنث عربي ومعناه الأسى أو الحزن أو الشجن، يعود شهرته نسبة للملكة بلقيس، والتي يعتقد أنها ملكة سبأ . بلقيس فتاة أصيلة جداً فهي لا تفرط بشيء عزيز عليها مهما كان ثمنه، وهي فتاة قوية وتحب المساعدة، وتساند كل من لجأ إليها في وقت شدته، تتميز بلقيس بنقائها وطيبة قلبها، فهي لا تحمل الكره ولا الحقد ولا الغيرة ولا غيره.

المسلسل الإماراتي الطوّاش

الممثلة نيفين ماضي

اسم علم مؤنث هندي سنسكريتي ويعنون به: ذات القد الممشوق

قامت بدور موزة، وهو اسم علم مؤنث هندي سنسكريتي. ويعنون به: ذات القد الممشوق. وفي اللغة العربية، يعني الجوهرة أو اللؤلؤة الجذابة والشديدة اللمعان، إلا أن البعض ينفي أن يكون هذا المعنى صحيحاً.
والفتاة التي تحمل اسم موزة تتميز بالرقة والأنوثة والهدوء، وهي مثقفة وتحب الكتابة والقراءة والمطالعة، لكن ليس لديها ثقة مطلقة بالآخرين.


الممثلة زريقة الطارش

قامت بدور سحه، وهي "التمرة" وهي كلمة شعبية قديمة. وللتمر فوائد كبيرة لصحة الإنسان، لذا تلقى أشجار النخيل اهتماماً كبيراً من أبناء الإمارات ومن المسؤولين. ولها مكانة خاصة لديهم فهي دليل العزة والأصالة والشموخ والارتباط بالأرض والوطن. فقد استفاد أبناء الإمارات من جميع أجزائها، فمن ثمارها وفر أنواع مختلفة من الغذاء، ومن سعفها (الجريد) بنى (البيوت السعفية)، ومن ليفها وجذوعها، صنع المنتجات اليدوية التقليدية و(المشغولات السعفية) التي كانت تسد احتياجات الناس اليومية وشبه اليومية.


الممثلة مروة راتب

قامت بدور لولوة، وهو من أسماء البنات ومعناه الدرة التي تستخرج من المحارة في البحر. وجمعها لولو. وتصغير وتدليل الاسم يعرف بــ لولو، واللولو. ينتشر هذا الاسم في منطقة نجد والشرقية بالسعودية وفي منطقة دول الخليج.
ومن أهم الصفات التي تتميز بها صاحبة اسم لولو أنها جذابة جداً وكل من حولها ينجذبون إليها لأنها شخصية ملفتة للنظر، طموحة جداً، وتعشق العمل والنجاح والتفوق والوصول إلى أعلى المراتب والمناصب، تثق بنفسها ثقة عمياء ودائماً يلجأ إليها الكبير والصغير لمشورتها ومساعدتهم.