اسطنبول وجهة استثنائية مثالية لقضاء إجازة عيد الفطر 2023

shutterstock_2155111877
مسجد السليمانية
مسجد السليمانية
السوق المصري
السوق المصري
قصر دولما بهجة
قصر دولما بهجة
حديقة جولهانة
حديقة جولهانة
مسجد السليمانية
السوق المصري
قصر دولما بهجة
حديقة جولهانة
5 صور
تقدم اسطنبول، التي تشتهر بتاريخها الغني، العديد من النشاطات التي يمكن ممارستها مع العائلة خلال إجازة عيد الفطر، حيث يمكن الذهاب في جولات تاريخية، وزيارة المسجد الأزرق أو مسجد السلطان، والتسوق.
تقع اسطنبول الصاخبة على ضفاف مضيق البوسفور ولطالما وصفت بأنها المكان الذي يلتقي فيه الشرق بالغرب. تأسست اسطنبول خلال العصر الحجري الحديث، وهي اليوم مدينة حديثة لا تزال وفية لتراثها التاريخي من خلال الآثار البيزنطية والبازارات القديمة. في الآتي، جولة على أشهر أماكن السياحة الجديرة بالزيارة في إسطنبول خلال عطلة العيد.

مسجد السليمانية

مسجد السليمانية

يقع المسجد على التلة الثالثة لإسطنبول، وقد أمر ببنائه السلطان سليمان القانوني عام 1550. المسجد جذاب ويمزج بين أفضل ما في العمارة الإسلامية والبيزنطية.
تعرض المسجد لأضرار جسيمة على مر السنوات، بما في ذلك خلال الحرب العالمية الأولى عندما اندلع حريق أثناء استخدام الحدائق كمستودع أسلحة. تم ترميمه في منتصف القرن العشرين. يتميز المسجد بأربع مآذن، وعندما تم بناؤها ، كانت القبة هي الأعلى في الإمبراطورية العثمانية.

السوق المصري

السوق المصري

يعتبر سوق البهارات والتوابل أو السوق المصري مكانًا ممتعًا ورائعًا لاستكشافه. من أشهر مجمعات التسوق المغطاة وأكثرها شهرة في المدينة، تقع أكشاكه ومتاجره المليئة بالتوابل في حي الفاتح، على مسافة قريبة من المسجد الأزرق وآيا صوفيا.
بُني البازار في ستينيات القرن السادس عشر، وهو يعرض هندسة معمارية رائعة مع أكثر من 85 متجرًا الآن تصطف شوارعها الداخلية الأنيقة. إلى جانب شراء جميع أنواع التوابل الملونة، يمكن أيضًا التسوق لشراء الهدايا التذكارية والحلويات. هناك كل شيء للبيع من الفواكه المجففة والمكسرات إلى المجوهرات والمنسوجات المصنوعة يدويًا.

حديقة جولهانة

حديقة جولهانة

واحدة من أكبر وأجمل المتنزهات في اسطنبول، جولهانة تقع بجانب أفضل مناطق الجذب السياحي، قصر توبكابي. تتميز الحديقة ببعض المناظر الخلابة والمناظر الإلهية على مضيق البوسفور. تشتهر مساراتها المورقة بالسكان المحليين والسائحين على حدٍ سواء، حيث تأخذك مساراتها المورقة عبر أسرة الزهور الجميلة والنافورات مع المساحات الخضراء المورقة وبساتين الأشجار المنتشرة حولها.

قصر دولما بهجة

قصر دولما بهجة


الفخامة والجمال ليست سوى بعض الصفات المستخدمة لوصف قصر دولما بهجة، والتي تمت مقارنتها بقصر فرساي. تم بناء القصر في تركيا في القرن التاسع عشر باستخدام 14 طنًا من أوراق الذهب، ويمزج بين العمارة العثمانية التقليدية والأنماط الأوروبية من الكلاسيكية الجديدة والباروكية والروكوكو.
القصر موطن لستة سلاطين من 1856 إلى 1924، كما أنه موطن لأكبر ثريا كريستال بوهيمية في العالم، هدية من الملكة فيكتوريا.