محمد محمود عبدالعزيز: شخصية الشيخ حافظ أرهقتني

عبر الفنان محمد محمود عبد العزيز عن سعادته بالنجاح الذي حققه بمشاركته في مسلسل «حضرة العمدة»، لافتاً إلى ما حققته الشخصية من إثارة واسعة للجدل بين متابعي المسلسل المشارك في موسم دراما رمضان 2023.
ووصف عبد العزيز الدور بالجديد والجدلي، والقادر على استفزاز الجمهور، كما أنه يعد محطة مهمة بالنسبة له؛ كونه لم يلعب دوراً مشابهاً في وقت سابق، مشيراً إلى ما أثارته شخصية الشيخ حافظ، ما بين مؤيد ومعارض لها، بينما كانت هناك بعض الآراء الهجومية التي تعمدت الإساءة له بشكل شخصي، دون الفصل بين الدور وشخصية محمد محمود عبد العزيز الحقيقية.

الجدل حول شخصية «الشيخ حافظ» منطقي

تابع في لقاء مع «سيدتي. فيديو»: «إلى حد كبير كان اللغط الذي حققه الشيخ حافظ منطقياً؛ باعتبار الشخصية سلبية، فطبيعي تكون ردود الفعل بها جزء كبير من السلبية»، معتبراً أن بعض الآراء كانت تعبر عن وعي الجمهور؛ فكانت تنتقد الشخصية بناءً على ثقافة ووعي وإدراك، بينما كان هناك بعض الأشخاص غير الواعين الذين تعمدوا الإساءة له.
وعن الأسباب التي حمسته لأداء دور الشيخ حافظ، قال محمد محمود عبد العزيز: «اختلاف الشخصية والجدل الذي أظهره الورق بأن «الشيخ حافظ» سيصبح محطاً للجدل، بالإضافة إلى محاولة مواجهة انتشار الأشخاص الذين يحملون أفكاراً شبيهة لأفكار شخصية الشيخ حافظ».

شخصية «الشيخ حافظ» ترهق محمد محمود عبد العزيز

وقال عبد العزيز إن الشخصية أرهقته إلى حد كبير، وأخذت وقتاً كبيراً في التحضير لها، سواء بسبب المكياج الخاص بها، أو الإعداد إلى اللهجة التي يتحدث بها الشيخ حافظ، أو حتى لاستيعاب الطريقة التي يستطيع من خلالها التعبير عن شخص عنيف ومتعصب.

كواليس مسلسل «حضرة العمدة»

وعن كواليس مسلسل حضرة العمدة، أكد محمد محمود عبد العزيز أنها كانت في أجواء من المرح والود بين نجوم العمل، قائلاً: «كواليس العمل كانت كرتونية باعتبار جميع القائمين على العمل أصدقاء في الحقيقة».
وحول شخصية بطلة العمل الفنانة «روبي»، اعتبر محمد محمود عبد العزيز أنها تحرص دائماً على تقديم شخصيات متنوعة ومختلفة عن شخصيتها الحقيقية المرحة التي يعرفها الجمهور، وتتمكن من تقديم أدوارها بإتقان، لافتاً إلى أنها استطاعت في أكثر من عمل تقديم شخصيات بعيدة عنها من بينها دورها في مسلسل «سجن النساء».
في حين كشف الممثل والمنتج المصري، أنه تابع خلال موسم دراما رمضان 2023، أكثر من عمل أبرزها: مسلسل «جعفر العمدة» و«تحت الوصاية» و«جت سليمة» و«الإمام الشافعي».