التأمينات الاجتماعية السعودية: صرف المعاش التقاعدي لشهر أبريل 2023 غدا

التأمينات الاجتماعية
التأمينات الاجتماعية السعودية: صرف المعاش التقاعدي لشهر أبريل 2023 غدا

يواصل حساب العناية بالعملاء" التابع للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الرسمي على منصة "تويتر"، الرد على كافة الاستفسارات الواردة من المواطنين بشأن كل ما يخص المعاش التقاعدي وتعويض الدفعات، وذلك لضمان الحصول على المعلومة بشكل رسمي من مصدرها دون اللحاجة لتناقل الأخبار المغلوطة بين عملاء أنظمة التأمينات.

وفي هذا الصدد، فقد جاء رد "العناية بالعملاء"، عبر موقع "تويتر"، على استفسار أحد المتابعين بشأن موعد نزول المعاش التقاعدي، إنه يتم صرف المعاش التقاعدي بتاريخ 25 من الشهر الميلادي، وفي حال تم تعديل موعد الصرف سيتم الإعلان عن ذلك عن طريق حساب المؤسسة الرسمي.

إيداع معاش أبريل 2023 غدا الثلاثاء

ومن المقرر أن يتم صرف المعاش التقاعدي لشهر إبريل الجاري 2023م غداً الثلاثاء، وذلك وفق ما أفادت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، في ردود سابقة في هذا الشأن.

شروط صرف معاش التقاعد

وفي وقت سابق، كشفت التأمينات الاجتماعية، عن الشروط التي يجب أن تتوافر في المشترك لطلب صرف معاش التقاعد، وهي كالتالي:

- بلوغ المشترك سن الستين أو تجاوزها.

- التوقف عن مزاولة أي عمل خاضع للنظام.

- أن تكون له مدة اشتراك في النظام لا تقل عن 120 شهرًا، أو 60 شهرًا على الأقل مع إضافة مدة اعتبارية "مكملة" لـ 120 شهرًا عند بلوغ سن الستين.

كيفية احتساب بلوغ سن التقاعد للموظف؟

ومؤخراً، أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، كيفية احتساب سن التقاعد للموظفين، وذلك بحسب تاريخ ميلادهم بالتقويم الهجري وليس الميلادي.

وأفاد حساب "العناية بالعملاء" التابع للتأمينات عبر موقع "تويتر"، رداً على استفسار من مواطن بهذا الخصوص، أن "بلوغ السن النظامي للتقاعد يكون بناءً على تاريخ ميلاد الموظف أو الموظفة حسب التقويم الهجري".

الأجر الأساسي

من جهة أخرى، أوضحت مؤسسة التأمينات، أن الأجر الخاضع لاحتساب المعاش يشمل التالي "الأجر الأساسي شاملاً العمولات والنسب المئوية من الأرباح والمبيعات + بدل السكن".

قنوات الاتصال مع التأمينات الاجتماعية

تتيح التأمينات الاجتماعية الخدمات الإلكترونية بشكل يمكن العملاء من تنفيذ خدماتهم عبر القنوات المختلفة سواء من خلال الموقع الإلكتروني، و"المحادثة الفورية "وخدمة "الزيارة الافتراضية"، والتي تتيح للعميل مقابلة ممثل خدمة العملاء والتواصل معه بشكل افتراضي.

عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

هي مؤسسة عامة حكومية سعودية، لها استقلالها المالي والإداري. تعنى بتطبيق أحكام نظام التأمينات الاجتماعية، ومتابعة تنفيذه، خاصة فيما يتعلق بتحقيق التغطية التأمينية الواجبة نظاماَ، وتحصيل الاشتراكات من أصحاب الأعمال، وصرف التعويضات للمستحقين من المشتركين أو أفراد أسرهم.

وتقوم المؤسسة على رعاية العاملين في القطاع العام والخاص، بمن فيهم العاملون على نظام الوظائف المؤقتة أو العقود، مهما كانت مدة خدمتهم. لتوفر لهم ولأسرهم حياة كريمة بعد تركهم العمل بسبب التقاعد أو العجز أو الوفاة وكذلك العناية الطبية للمصابين بإصابات عمل أو أمراض مهنية والتعويضات اللازمة عند حدوث عجز مهني أو وفاة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر