الأردن: ظهور أول مذيع يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي

الأردن: ظهور أول مذيع يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي
الأردن: ظهور أول مذيع يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي - الصورة من موقع pexels

جذب ظهور أول مذيع يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن والعالم العربي.
وظهر فريد "الاسم الذي تم اختياره له" وهو يتحدث باللغة الإنجليزية، لافتاً الأنظار بإطلالته الجاذبة ببدلته الرسمية وهيئته الحسنة.
ولم يتم ذكر أي تفاصيل عن "فريد" المذيع الجديد في الأردن.

مذيعة سابقة

وكان قد سبق أن أحدثت مذيعة شقراء تدعى "فضة" تعمل بذات التقنية فضول وتعليقات مغردين، وذلك بعد إعلان لصحيفة "كويت نيوز"، التي يتابعها أكثر من مليون و200 ألف شخص على تويتر، عن أول مذيعة في دولة الكويت تعمل بالذكاء الاصطناعي، مطلقة عليها اسم "فضّة".
وكانت المذيعة "فضّة" ظهرت بلباس رسمي موجهة حديثها للجمهور بالقول: "أنا فضّة، أول مذيعة في الكويت تعمل بالذكاء الاصطناعي في مؤسسة كويت نيوز الإعلامية، ما هي نوعية الأخبار التي تفضلونها؟ لنسمع آراءكم".
وأثارت مذيعة الذكاء الاصطناعي "فضّة" تفاعلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي، خاصة بين المهتمين في مجالي الصحافة والإعلام.
تابعي المزيد: إتاحة روبوت الذكاء الاصطناعي My AI لجميع مستخدمي سناب شات

فوائد كبيرة

ويعتبر متابعون أن تقنية الذكاء الاصطناعي للمذيعين لها فوائد كبيرة منها التوفير المالي للرواتب، كما أن لديهم القدرة على العمل على مدار الساعة.

الذكاء الاصطناعي في مجال المؤسسات

تعمل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي على تحسين أداء المؤسسات وإنتاجيتها عن طريق أتمتة العمليات أو المهام التي كانت تتطلب القوة البشرية فيما مضى.
كما يمكن للذكاء الاصطناعي فهم البيانات على نطاق واسع لا يمكن لأي إنسان تحقيقه.
وهذه القدرة يمكن أن تعود بمزايا كبيرة على الأعمال.
وجعلت معظم الشركات من علوم البيانات أولوية بالنسبة لها وما زالت تستثمر فيها بشكل كبير.
وكشف استطلاع رأي لمنظمة McKinsey لعام 2021 عن الذكاء الاصطناعي أن الشركات التي أبلغت عن تبني الذكاء الاصطناعي في وظيفة واحدة على الأقل زادت إلى 56%، بزيادة عن 50% في السنة السابقة.
بالإضافة إلى ذلك، أفاد 27% من المجيبين أن ما لا يقل عن 5% من الأرباح يمكن أن تعزى إلى الذكاء الاصطناعي، بزيادة عن 22% في السنة السابقة.

مخاوف من الذكاء الاصطناعي

ذكر تقرير صدر الشهر الماضي عن بنك الاستثمار Goldman Sachs أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحل محل ما يعادل 300 مليون وظيفة بدوام كامل خلال الفترة المقبلة.
ولفت التقرير إلى أن التكنولوجيا يمكن أن تتولى أكثر من ربع مهام العمل في الولايات المتحدة وأوروبا، ولكنها يمكن أن تخلق في المقابل وظائف جديدة ويعمل على ازدهار الإنتاجية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر