قاعدة مستخدمي فيسبوك تقترب من 3 مليارات شخص يوميا

فيسبوك
قاعدة مستخدمي فيسبوك تقترب من 3 مليارات شخص يوميا - الصورة من موقع unsplash

يعد موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك (Facebook) من أكثر التطبيقات استخداماً حول العالم، إذ أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية، ويكاد لا يمر يوم بدون الدخول إلى حسابك في "الفيسبوك" لرؤية آخر الأخبار أو التعرف على حالة أصدقائك والتحدث معهم والتفاعل على صفحات "الفيسبوك" التي تتابعها.

3 مليارات شخص يومياً

وفي هذا السياق، فقد كشفت أحدث بيانات شركة "ميتا" المالكة لتطبيق "فيسبوك"، أن قاعدة مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تقترب من 3 مليارات شخص يوميا في مارس الماضي.

ازدياد الإيرادات

وأظهرت نتائج التقرير الربعي الأولي، أن إيرادات "ميتا" زادات بنسبة 3 في المئة لتتجاوز 28.6 مليار دولار.

وبحسب "ميتا"، فقد بلغت أرباح الشركة 5.7 مليار دولار، أو ما يعادل 2.2 دولار للسهم عن الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2022، وهي أقل بنسبة 19 في المئة عما كانت عليه في الفترة ذاتها من العام الماضي التي كانت 7.4 مليار دولار، متأثرة برسوم إعادة الهيكلة.

تسريح جماعي

وفي وقت سابق، كانت شركة "ميتا" قد أعلنت عن عمليات تسريح جماعي لأول مرة في 2022، وتبعتها جولة ثانية من تخفيض العمالة في مارس الماضي.

كما ألغت الشركة في مارس الماضي 10 آلاف وظيفة إضافية، بعد موجة أولى شملت صرف 11 ألف موظف مطلع نوفمبر.

ووفقاً لهذا القرار ستكون شركة "ميتا" قد خفضت عدد موظفيها بنسبة 24 في المئة، في تحول مهم ومفاجئ لمجموعة لم تطلق يوما خطة اجتماعية منذ تأسيسها قبل عشرين عاما.

تابعي المزيد: ميتا تغيّر طريقة تعامل فيسبوك وإنستجرام مع المشاهير

نتائج جيدة في الربع الثاني للعام الحالي

وقالت الشركة، إنها تتوقع أن تحقق نتائج جيدة في الربع الثاني من العام الحالي، عند مستويات تتراوح بين 29 إلى 32 مليار دولار، فيما يتوقع محللون آلا تتجاوز الإيرادات 29.5 مليار دولار.

ورصدت "ميتا" قيام أكثر من 3 مليارات مستخدم بالدخول بشكل نشط يوميا لحساباتهم في (فيسبوك وإنستغرام أو واتساب أو فيسبوك مسنجر).

إنجاز كبير

بدورها، أوضحت ديبرا أهو ويليامسون، محللة من "إنسايدر إنتلجينس"، إن نمو الإيرادات بنسبة 3 في المئة على أساس سنوي يعتبر إنجازاً كبيراً.

وأضافت، أن شركة "ميتا"، تعيد توجيه نفسها لتحقيق إيرادات أقوى في الربع الثاني من العام الحالي، وهو ما يعني أنها بدأت في الخروج من حالتها.

وأكدت ويليامسون، أن الشركةا لديها الكثير من العمل للقيام به، بما في ذلك إعادة بناء قدراتها لاستهداف الإعلامية، خاصة بعد تعديلات "آبل" لسياسية الخصوصية.

تعديلات في الخصوصية للتطبيقات

وكانت شركة آبل قد أجرت مؤخراً تعديلات في الخصوصية للتطبيقات بحيث تحد من قدرت الإعلانات في توجيه الإعلانات بشكل مستهدف، وهو ما أضر بإيرادات الشركة، إذ لم يعد من المسموح لهم بجمع كمية البيانات التي كانت تجمعها سابقا عن مستخدميها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر