بالصور: 3 نجمات نافسن منى زكي على "أهم دور في بدايتها الفنية".. صور تنشر لأول مرة

صور اختبار الكاميرا لفيلم أيام السادات - الصورة من مقتنيات الفنان أحمد زكي
صور اختبار الكاميرا لفيلم أيام السادات - الصورة من مقتنيات الفنان أحمد زكي

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تسريباً للملف الخاص بإعداد فيلم "أيام السادات" الذي قام ببطولته وتولى إنتاجه الفنان الراحل أحمد زكي، ويعد واحداً من أهم أعمال الفنانة منى زكي في بداية مشوارها الفني ونالت عنه وسام الجمهورية، وتضمن الملف مفاجأة كبرى، وهي ترشيح 3 نجمات إضافة لمنى زكي لدور السيدة جيهان السادات في فترة الشباب، مع صور لهن من اختبار الكاميرا.

الملف تضمن قائمة الترشيحات لدور جيهان السادات وهي صغيرة وضمت نيللي كريم مع صورة لها بمكياج الشخصية، والفنانة الغائبة عن الأنظار جيهان فاضل مع صورة لها تكاد تكون طبق الأصل من حرم الرئيس المصري الراحل، وصورة لمنى زكي، بينما تم إدراج اسم حلا شيحة على قائمة المرشحات للقيام بالدور ولكن من الواضح أنها لم تخضع لاختبار الكاميرا.

وسبق أن كشف محمد خان مخرج الفيلم عن خضوع منى زكي لاختبار الكاميرا لتجسيد شخصية جيهان السادات بترشيح من بطل العمل أحمد زكي، وألمح المخرج الراحل إلى أن منى لم تكن مناسبة للدور، ولكن أحمد زكي أصر على اختيارها.

علماً أن النجمة ميرفت أمين قامت بتجسيد شخصية السيدة جيهان السادات بعد انتهاء مرحلة الشباب، وأكد أحمد زكي وقتها، أن جيهان اختارت بنفسها ميرفت أمين لتجسيد دورها حينما قابلها الراحل أحمد زكي وقال لها متسائلاً: من تقدر على تجسيد شخصيتك، فردت جيهان: ميرفت أمين، بينما حصلت مني زكي علي وسام الجمهورية بسبب تجسيدها الشخصية.

يذكر أن ملفات أفلام أحمد زكي كانت متواجدة في مكتبه بالهرم، وتم بيعها والتخلص منها بعد بيع الشقة عقب وفاة نجله هيثم، وتدخلت وزارة الثقافة المصرية وقتها وقامت باقتناء مقتنيات أحمد زكي، وتم الإعلان وقتها عن تشكيل لجنة لفرز كل الأوراق لاختيار المتحف الأمثل لكى توضع مقتنيات أحمد زكى فيه.

أبطال فيلم "أيام السادات"

أيام السادات فيلم سيرة ذاتية مصري من إنتاج عام 2001، سيناريو وحوار أحمد بهجت وإخراج محمد خان وبطولة أحمد زكي وميرفت أمين ومنى زكي، وأحمد السقا وعدد كبير من ضيوف الشرف ويحكي الفيلم السيرة الشخصية وحياة الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».