ما الذي ينتظركم في حفل "ميت غالا" 2023؟

Anna Wintour arrives for the 2022 Met Gala at the Metropolitan Museum of Art on May 2, 2022, in New York. The Gala raises money for the Metropolitan Museum of Art's Costume Institute. ANGELA WEISS / AFP
Anna Wintour arrives for the 2022 Met Gala at the Metropolitan Museum of Art on May 2, 2022, in New York. The Gala raises money for the Metropolitan Museum of Art's Costume Institute. ANGELA WEISS / AFP
بدأ العالم كله، وعشاق الموضة على وجه الخصوص، يترقبون الحدث الأبرز كل عام وهو حفل ميت غالا الذي سينطلق بعد ساعات والذي سيشهد مرور النجوم والنجمات على السجادة الحمراء بإطلالات منها ما قد يدخل التاريخ.
وحفل الميت غالا هو الحدث الخيري الذي يتم تنظيمه في متحف ميتروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك كل ربيع، وتحديداً الاثنين الأول من شهر أيار/مايو ويُصنّف كأحد أبرز الفعاليات المرتبطة بالأزياء على الصعيد العالمي.
وهذا العام، ستُقام الحفلة اليوم الاثنين، 1 مايو/ أيار، بمناسبة افتتاح المعرض الجديد لمعهد الأزياء، "كارل لاغرفيلد: خط من الجمال" "Karl Lagerfeld: A Line of Beauty".
وعليه، طُلب من ضيوف الحفل من المشاهير ارتداء ملابس لكارل لاغرفيلد تكريماً له- مما يعني أنه يمكننا على الأرجح أن نتوقع رؤية إطلالات خاصة من خلال مسيرة أسطورة التصميم الراحل التي استمرت ستة عقود، وهي تشق طريقها في الحفل المرموق لبعض الأسماء الكبيرة.

موضوع ميت غالا 2023


تم اختيار موضوع ميت غالا هذا العام لتكريم المصمم الراحل كارل لاغرفيلد، إذ يحمل الحفل عنوان "كارل لاغرفيلد: خط من الجمال" "Karl Lagerfeld: A Line of Beauty". وكان كارل يحرص دائماً على أن يكون حاضراً في معهد الأزياء Costume Institute التابع لمتحف متروبوليتان للفنون The Metropolitan Museum of Art من خلال معارض مختلفة كان آخرها “Alexander McQueen: Savage Beauty” عام 2011، على الرغم من قناعته بأن الموضة لا تنتمي إلى المتحف، بل إلى الشارع.
مضى لاغرفيلد، الذي توفي في عام 2019 عن عمرٍ يناهز 85 عاماً، عقوداً في صنع ملابس لأشهر وأكبر الماركات العالمية، بالإضافة إلى علامته التجارية التي تحمل الاسم نفسه.

ما هو رمز فستان حفل الليلة؟

تماشياً مع موضوع هذا العام، طُلب من الحضور ارتداء ملابس "تكريماً لكارل". يُمكن أن يُترجم ذلك إلى اختيار النجوم لإطلالات من تصميم لاغرفيلد من السنوات الماضية، أو حتى استلهام إطلالتهم من أسلوب المصمم الشخصي.

مشاهدة حفل هذا العام

سيبدأ البث المباشر على السجادة الحمراء في الساعة 6:30 مساءً بتوقيت الولايات المتحدة أي الثلاثاء 2 مايو الساعة 1:30 بعد منتصف الليل بتوقيت السعودية.
يشارك لا لا أنتوني، ديريك بلاسبيرغ، كلوي فينمان، وإيما تشامبرلين في استضافة البث.

قطة ضمن قائمة حضور ميت غالا 2023

يعرف عن مجلة فوغ المنظمة للحفل أنها تعتمد السرية بشأن قائمة ضيوفها في الحفل، لكن كشفت صحيفة Page Six أن كيم كاردشيان ستتوجه للحفل جنباً إلى جنب مع إحدى شقيقاتها، على الرغم من التقارير السابقة التي تفيد بأنها وعائلتها الشهيرة قد لا تتم دعوتهم هذا العام.
كما ذكرت صحيفة The Post أيضاً أن قطة لاغرفيلد المحبوبة، تشوبيت Choupette، حصلت على دعوة؛ حيث قال المسئول عن رعاية القطة: "إنه حدث تكريماً لإرث كارل وتشوبيت من الواضح أنها جزء أساسي من الإرث".
ونشر حساب "Pop Hive" على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائمة تضم بعض المدعوين للحفل الذي تمكن من الحصول عليها.
وورد من ضمن الأسماء أسم كل من سيلينا غوميز، نيكي ميناج، بيونسيه، كاتي بيري، روزي، جيني، ليدي غاغا، ريان رينولدز، مايلي سايروس، روزاليا، باد باني، بليك ليفلي، ريهانا، جيجي حديد، كاردي ب، جينا أورتيجا، زندايا.
ومن المتوقع أن يحضر هذا العام حوالي 400 ضيف، وعلى الرغم من العدد الكبير إلا أنه لا يزال أقل من العدد الذي كان يشارك في الحفل قبل وباء كورونا والذي كان يتراوح ما بين 500 إلى 600 شخص.

رؤساء "ميت غالا" في حفل 2023

تتشارك النجمة بينيلوبي كروز هذا العام مع كل من نجم التنس روجيه فيدرر والمغنية دوا ليبا وميكايلا كول رئاسة حفل "ميت غالا" لعام 2023 الذي سيقام يوم الاثنين المقبل في الأول من أيار/ مايو.
وكما جرت العادة، ترافق النجوم الأربعة أعلاه في هذا الحدث رئيسة تحرير مجلة "فوغ" أنا وينتور، التي تترأس سنوياً الحدث منذ عام 1995.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»