علاج الكلف القديم بالأعشاب لبشرة ناصعة البياض

علاج الكلف القديم بالأعشاب
علاج الكلف القديم بالأعشاب
الخيار
الخيار
البطاطس
البطاطس
العسل مع الأفوكادو
العسل مع الأفوكادو
زيت الخروع مع عصير الليمون
زيت الخروع مع عصير الليمون
علاج الكلف القديم بالأعشاب
الخيار
البطاطس
العسل مع الأفوكادو
زيت الخروع مع عصير الليمون
5 صور

ظهور بقع الكلف على بشرة الوجه يُعد من أكثر المشاكل التي تعاني منها الكثيرات من السيدات، مما يجعل المظهر الخارجي للبشرة سطحياً وجافاً وغير متساوٍ، وتعتقد الكثيرات من النساء أن الكلف القديم لا يمكن أن يزول بالطرق الطبيعية؛ لكونه مستعصياً، ولكن نفى خبراء الجمال ذلك للكون الكثير من الأعشاب يمكنها أن تساعدك.

زيت الخروع مع عصير الليمون

زيت الخروع مع عصير الليمون


يحتوي زيت الخروع على حمض الرينوليك الغني بالفيتامينات، ولهذه الوصفة مفعول كبير للحد من ظهور بقع الكلف على البشرة، فقط اخلطي ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الطازج وملعقتين من زيت الخروع، ثم قومي بغسل بشرتك وتنظيفها جيداً، ثم تجفيفها بطريقة لطيفة، ويتم تطبيق هذا الخليط في المساء وتوزيعه على بشرة الوجه بعيداً عن العينين، مع التركيز على الأماكن الداكنة، ويُترك على البشرة طوال فترة الليل ويُغسل في الصباح بالماء البارد بالشكل المعتاد د؛ للحصول على أفضل النتائج وإزالة الكلف، وتتم المواظبة على استخدام هذه الخلطة بشكل يومي، مما يجعلك تلاحظين أن بقع الكلف تختفي بشكل تدريجي، ويستغرق ذلك مده 10 أيام.

وصفة العسل مع الأفوكادو

العسل مع الأفوكادو


يعمل العسل علي تقليل آثار فرط تصبغ الجلد، أي الكلف، لذا يمكنك تطبيقه مع الأفوكادو لمضاعفة النتائج، ويمكن ذلك بمزج حبة من الأفوكادو المهروسة جيداً مع ملعقتين من عسل النحل الطبيعي، ونغسل بشرة الوجه جيداً ونقوم بتنظيفها من جميع الشوائب العالقة بها والأوساخ، ثم القيام بتجفيفها، ونقوم بتوزيع هذا الخليط على البشرة ، وخاصة على الكلف، ونترك هذا الخليط على البشرة لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة، ثم يتم شطف الوجه جيداً بالماء الدافئ. إن كنتِ مهتمة أكثر بأختيار خلطات البشرة الطبيعية فتعرفي على: فوائد زيت اللوز المر لحل مشاكل البشرة.

شرائح الخيار

الخيار


يُستخدم الخيار على نطاق واسع للعناية بالبشرة، كما أنه مفيد عندما يتعلق الأمر بفرط التصبغ، أي الكلف؛ حيث إنه يساعد على إخراج لون البشرة الداكنة، ويجعل البقع الداكنة أقل وضوحاً، ولذا عليك وضع الخيار على الأماكن المراد تفتيح لونها.

خلطة البطاطس

البطاطس


تُعد شرائح البطاطس مفيدة لعلاج الكلف؛ حيث إنها تخفف البقع الداكنة، وبالتالي تحسّن مظهرها ولذا يمكنك قطع البطاطس وفرك الجزء المقطوع على البقع الداكنة أو وضعها في عصارة، وتطبيق العصير على الأجزاء المصابة من جلدك، ثم اغسلي البشرة بعد ثلاثين دقيقة، ويمكنك تكرار ذلك مرتين في اليوم. إن كنتِ مهتمة بالتعرف على خلطات التين الشوكي وكيفية الاستفادة منه لبشرتك فإليك فوائد زيت التين الشوكي للوجه.
ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.