إطلاق مبادرة "رعاية" لتقديم خدمات صحية متكاملة مخصصة لكبار المواطنين وأصحاب الهمم في دبي

الشيخ حمدان بن محمد. الصورة من الموقع الإلكتروني الرسمي للشيخ حمدان
الشيخ حمدان بن محمد. الصورة من الموقع الإلكتروني الرسمي للشيخ حمدان

أطلق "الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم" ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، رئيس اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين، مبادرة "رعاية" التي تقدم خدمات صحية متكاملة مخصصة لكبار المواطنين وأصحاب الهمم، وتستهدف 19 ألفًا من كبار المواطنين و12 ألفًا من أصحاب الهمم في دبي.

تطوير منظومة صحية متكاملة

وبحسب المواقع الإلكتروني الرسمي للشيخ حمدان فإنّ المبادرة والتي تندرج ضمن أعمال اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين تسعى إلى تطوير منظومة صحية متكاملة للارتقاء بجودة حياة كبار المواطنين وأصحاب الهمم، وذلك من خلال تخصيص الخط الساخن 800588 للرد على مكالماتهم بما يضمن حصولهم على خدمات طبية شاملة ومتطورة تتناسب مع احتياجاتهم الصحية وتراعي متطلباتهم المختلفة بسهولة ويسر.

خطوة نوعية

وكان "الشيخ حمدان بن محمد" قد غرد وعبر حسابه الرسمي على تويتر قائلًا:" أطلقنا برنامج "رعاية" لتقديم خدمات صحية متكاملة سيستفيد منها 19 ألفًا من كبار المواطنين و12 ألفًا من أصحاب الهمم في دبي. يوفر البرنامج خدمات طبية نوعية لهم وخط ساخن للتواصل وتسريع الاستجابة إضافةً إلى خدمات رعاية منزلية بمعايير عالمية واستشارات طبية ومواعيد عبر الاتصال الذكي.. يترجم هذا البرنامج رؤى الشيخ محمد بن راشد في رعاية وتحقيق صحة وسعادة المواطنين بجميع فئاتهم ليبقى المواطن أولاً وثانياً وثالثًا".

خدمات متميزة

يذكر أنّ منظومة الخدمات التي تقدمها مبادرة "رعاية" لكبار المواطنين وأصحاب الهمم والتي يمكن الوصول إليها بسهولة ويُسر عبر الخط الساخن (800588) الذي خصصته لهم مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية تشمل: العيادات الخارجية، الخدمات المنزلية، زيارة المستشفيات، خدمات التوصيل.

وتعمل المبادرة على تقديم خدمات طبية نوعية لكبار المواطنين وأصحاب الهمم من خلال شبكة من المستشفيات وخدمات العيادات المنزلية لمتابعة حالتهم الصحية ورعايتهم وفق أحدث المعايير الدولية المستخدمة في علاج كبار المواطنين وأصحاب الهمم.

الخط الساخن

يستقبل الخط الساخن المُخصص لكبار المواطنين وأصحاب الهمم مكالمات الراغبين في الاستفادة من الخدمات التي يقدمها مركز الخدمات الموحّد، والتي تتضمن خدمات حجز المواعيد وإعادة جدولتها، فضلاً عن خدمات التوصيل.

مبادرة "رعاية"

توفر مبادرة "رعاية" المخصصة لكبار المواطنين وأصحاب الهمم خدمات الرعاية المنزلية بمعايير عالمية، بما يضمن راحتهم ويوفر عليهم الوقت والجهد، ويمكنهم من الحصول على الرعاية في محيط عائلي، حيث تساعد الخدمات المنزلية الأسر على تقديم الدعم النفسي سواء لكبار المواطنين أو أصحاب الهمم، الأمر الذي يسهم في تسريع عملية الشفاء.

الخدمات المنزلية

تشمل الخدمات المنزلية التي تقدمها المبادرة:
• الزيارات الطبية لتقديم استشارات وإجراء الفحوصات وتقييم الحالة الصحية، وذلك من خلال فريق طبي مؤهل، يعمل على تقديم الدعم لكبار المواطنين وأصحاب الهمم.
• وأيضًا تتضمن الخدمات المنزلية خدمة التمريض، والتي تشمل الرعاية الأساسية وتقديم الأدوية والحقن العلاجية، وكافة أنواع الدعم اللازم لتوفير رعاية طبية متميزة تتناسب واحتياجات كبار المواطنين وأصحاب الهمم.
• خدمة التطعيمات، الأمر الذي يحد من مضاعفات بعض الأمراض خصوصاً لدى من يعانون من حالات صحية مزمنة أو ضعف في الجهاز المناعي.

طبيب لكل مواطن

الجدير بالذكر فإنّ الخدمات المُقدَّمة أيضًا تشمل مبادرة طبيب لكل مواطن، والتي توفر الاستشارات الطبية ومتابعة المواعيد الدورية باستخدام الاتصال الذكي، وخدمات التوصيل للمنزل وتتضمن توصيل الأدوية والمستلزمات الطبية والمكملات الغذائية، بالتعاون مع شركات توصيل متخصصة تضمن المحافظة على سلامة الشحنات الطبية وفق أرقى المعايير العالمية.

خدمات الصحة المهنية

وتعمل مبادرة "رعاية" عبر خدمات الصحة المهنية على ضمان تهيئة منازل كبار السن وأصحاب الهمم، حيث تُقيّم المبادرة مرفقات المنزل من خلال مهندسين متخصصين للتأكد من مطابقة مواصفاته مع احتياجات المريض. كذلك تشمل خدمات المبادرة إجراء صيانة دورية للمعدات الطبية من قبل اختصاصيين وبالتنسيق مع الجهات المعنية.
وأيضًا تشمل الخدمات التي تقدمها المبادرة خدمات الضيافة ودعم المسافرين، حيث يجري استقبال المرضى وتقديم الخدمات اللازمة بالتنسيق مع المنشآت الصحية والمطار.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر